مجلس محافظة كربلاء

هدَّد مجلس محافظة كربلاء مساء الأربعاء، باتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحقّ وزارة النفط في حال عدم تنفيذ كامل تعهداتها السابقة بتشغيل الأيدي العاملة المحلية في مصفى كربلاء النفطي، وأكد أنه سيدعو محافظ كربلاء إلى تنفيذ هذا القرار.

اقرا ايضا :

العراق يُحقِّق 6 مليارات إيرادات مالية مِن صادرات النفط في آب الماضي

 

وقال رئيس المجلس علي عبدالمالكي إن "مجلس المحافظة صوّت على قرار يطالب فيه رئيس الوزراء ووزارة النفط بتنفيذ كامل تعهداتهما السابقة بتشغيل الأيدي العاملة المحلية في مصفى كربلاء، النفطي وحسب قرارات مجلس المحافظة التي حددت نسبة 60 في المائة من نسبة العمالة في المصفى".

وأضاف المالكي أن "هذا القرار جاء أثناء الجلسة الأسبوعية رقم 32 للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس المحافظة، وفي حال عدم التنفيذ سيدعو المجلس محافظ كربلاء كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ القرار خدمة لأهالي كربلاء".

يذكر أن عضو في مجلس محافظة كربلاء بشرى حسن عاشور، كشفت أعداد العاملين في مصفى كربلاء النفطي، وأبناء المحافظة والعراقيين هم الأقل عددا بين العاملين في المصفى حيث يبلغ عدد العمال الكوريين 757 عاملا، أما الأجانب من (الصين، الهند، البنغال وباكستان)، فيبلغ عددهم 12897 عاملا، أما العراقيون فتبلغ أعدادهم في المصفى 4814 عاملا وبينهم نسبة قليلة من أبناء المحافظة ليصبح مجموع العاملين في مصفى كربلاء يبلغ 18468 شخصا.

وقرر مجلس الوزراء في (7 كانون الثاني 2014)، إحالة تنفيذ مشروع مصفى كربلاء على ائتلاف شركات كورية بكلفة تزيد عن ستة مليارات دولار، وبمدة تنفيذ تبلغ 54 شهرا.

قد يهمك ايضا :

النفط ينزل لليوم الثانى بعد تثبيط ترامب لتفاؤل محادثات التجارة