المدير العام لشركة سوناطراك أمين معزوزي

أشرف الرئيس المدير العام لشركة "سونطراك" أمين معزوزي، رفقة الرئيس التنفيذي ل شركة "إيني" الإيطالية كلادوديو ديسكالتسي، السبت، على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة للطاقة الشمسية بطاقة إنتاج كهربائية تقدر بـ 10 ميغاوات.

وكشف بيان لشركة سونطراك، السبت، ان المشروع سيتم إنجازه في الحقل النفطي المسمى بئر ربعة شمال محافظة ورقلة، وسيوجه الإنتاج لتغطية جزء من حاجيات هذا الحقل الذي تديره، إضافة إلى "سوناطراك" الشركة الإيطالية "أجيب ". وستستخدم هذه المحطة الشمسية حسب البيان 32 ألف لوح شمسي، لإنتاج 10 ميغاوات من الكهرباء على مساحة تبلغ 20 هكتارًا، وستوفر ما بعادل 6 ملايين متر مكعب من الغاز سنويًا.

وأوضح ذات المصدر أن المشروع يندرج في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين سوناطراك وإيني، الذي وقع العام الماضي، ونص على تعاون الطرفين في مجال تطوير الطاقات المتجددة. وختم البيان بالقول إن "هذا المشروع يتضمن أيضًا إنجاز مختبر للبحث الذكي بجوار المحطة، من أجل تطوير واختبار تكنولوجيات جديدة في الطاقات المتجددة في ظروف حقيقية للجنوب الجزائري".

ووصل الرئيس التنفيذي لشركة ايني كلاوديو ديسكالتسي إلى الجزائر، لوضع حجر أساس إطلاق هذا المشروع برفقة وفد رفيع المستوى، يضم مسؤولين بذات الشركة إضافة لسفير إيطاليا في الجزائر باسكوالي فيرارا.