وزارة النقل العراقية

أعلنت وزارة النقل العراقية، الشركة العامة لموانئ العراق، الإثنين، انتشال جسر سعد الغارق في منطقة الزريجي شمال البصرة الذي غرق قبل أسبوع بسبب سرعة الرياح القوية لإعادته إلى الخدمة.

وذكر إعلام الوزارة “كانت هذه المبادرة استجابة لمناشدات عدة أطلقها أهالي منطقة الزريجي في قضاء الدير لعدة جهات حيث تمت المباشرة بالعمل بتوجيه مباشر من وزير النقل عبدالله لعيبي بضرورة انتشال الجسر وإصلاحه لإعادته إلى وضعيته السابقة لمساعدة أهالي المنطقة التي عانت كثيرا خلال الأيام الماضية".

وأوضحت الوزارة، حسب البيان، أنه “أكمل قسم الإنقاذ البحري كل استعدادته فقد تم وضع الرافعة العملاقة GROVE بقدرة 150 طنا على الجنيبة أبا ذر وتوجهت إلى منطقة الزريجي كخطوة أولى لتباشر بانتشال جسر سعد كمبادرة، تبنتها الوزارة عبر موانئ العراق التي تكفلت بإصلاحه وإعادته للخدمة تلبية لنداء الأهالي”.

وتابع البيان أن “من جانب آخر تم إنزال قطع الحفارة فلسطين والمنتشلة سابقاً في مكان خاص للغوارق في ميناء خور الزبير ، والعمل مستمر على تمرير أسلاك الرفع تحت الباخرة سجى الغارقة في ميناء خور الزبير لغرض انتشالها وتعويمها بواسطة الرافعة العملاقة أبا ذر لتنظيف المياه منها خدمة للمواطن البصري”.

يذكر أن موانئ العراق بملاكاتها وكوادرها مستمرة بالعمل رغم الظروف التي يمر بها البلاد من وباء كورونا وحظر للتجوال حيث ساهمت بصيانه عدد من الجسور على شط العرب بواسطة الرافعات البحرية وتقديم الدعم والإسناد بإنشاء ونصب الجسور في  البصرة الفيحاء والمحافظات الأخرى.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزارة النقل العراقية تعلن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران

ملياردير يصدم المصريين بسبب كورونا استمع لما قاله