مهرجان "تطوان الدولي"

تحتضن مدينة تطوان فعاليات الدورة 21 من مهرجان "تطوان الدولي" لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، وذلك في الفترة من 28 آذار/ مارس حتى 4 نيسان/أبريل 2015.

وستعرض أفلام هذه التظاهرة المتوسطية الدولية في سينما "أبيندا" ومسرح سينما إسبانيول، إلى جانب المركز الثقافي في تطوان في دار الثقافة، والمعهد الثقافي الفرنسي، مثلما ينفتح المهرجان على أماكن أخرى في الإقليم.

وتشارك في هذه الدورة 16 دولة من مختلف جهات وثقافات المتوسط، تدخل غمار المنافسة على 12 جائزة من جوائز المهرجان.

 ويتعلق الأمر بمسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي.

كما تعرض على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان مجموعة من الأفلام في فقرات "بانوراما" و"استعادة"، فضلًا عن الأفلام التي تعرض بمناسبة تكريم أعلام السينما المتوسطية، إلى جانب فيلمي الافتتاح والختام.

أما البرنامج الثقافي للدورة، فيشمل تنظيم ندوة كبرى حول "السينما والسمعي البصري"، ومائدة مستديرة حول "السينما والمدينة والبيئة"، بتعاون مع وزارة الإسكان وسياسات المدينة، وبتعاون مع الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، ويقيم المهرجان مائدة أخرى حول "السينما المغربية وتحديات الإنتاج".

وتعلن إدارة مهرجان "تطوان الدولي" لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط أن آخر موعد لموافاتها بالأفلام التي ترغب في المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان هو 31 كانون الثاني/يناير 2015، من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.