باريس ـ مارينا منصف استقبلت باريس مساء الأحد  موسم شتاء – خريف 2013 لمصمم الأزياء Hedi Slimane عن بيت الأزياء Saint Laurent .وقد نجح  سليماني في تصميم عدد من ملابس الرجال التي هيمنت علي العقدين الماضيين، مما جعله يتولي منصب المدير الإبداعي لـ بيت أزياء Saint Laurent بعد أن ترك بيت أزياء Dior  العام 2007 ، ليصبح مصورًا فوتوغرافيًا.
وحضر الحفل مجموعة كبيرة من المخضرمين في تصميم الأزياء مثل François-Henri Pinault مالك  François-Henri Pinault  وزوجته الممثلة سلمي حايك. و Anna Wintour و Carine Roitfeld و Nicola Formichetti
وبدأ العرض ببنطال جلد ، وأخر جينز ضيق وممزق، وأغطية للرأس سوداء  وأوشحة على طراز فيلم Dennis the Menace . وهذه التصميمات بدت إلى حد ما مشابه   للتصميمات التي قدمها Slimane في Dior Homme
وتشبه المعاطف جلد الغنم، والجواكت مهدبة، وقمصان منقوشة إضافة إلى سترة البيسبول أحادية الألوان  ومعطف البحرية بأزرار ذهبية . أما المجموعة الأخيرة من الجواكت والأوشحة فقد لاقت استحسانًا كبيرًا .
وقد لاقت مجموعة تصميمات Slimane 1970 لملابس السيدات إقبالا كبيرًا من المشترين علي الرغم من الانتقادات .
وتميزت هذه التصميمات بجواكت مصنوعة من الصوف المكثف من على منطقة الصدر، والقمصان ذات المقاس الواسع وأكمام طويلة، وبنطال علي كل شكل، واسعة أو فضفاضة لتضيق منطقة الكاحلين.
وعقب المدير الإبداعي لبيت Lanvin  للأزياء Alber Elbaz بأن "هذه التصميمات تمثل عودة إلى العصر الكلاسيكي"، أما مصمم الأزياء Lucas Ossendrijver قال إننا "أخذنا الملابس الكلاسيكية وقمنا بالتغيير فيها".
وأكد مصمم الأزياء البريطاني Paul Smith عن التصميمات التي تشبه في ألوانها ألوان الحيوانات والسراويل القصيرة أنه "من الصعب تصميم ملابس مختلفة ويمكن ارتداؤها".