جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيّة

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيّة سلامة مُنتجات اللحم المفروم المستوردة "أمريكانا" المتداولة في أسواق الإمارة، وصلاحيتها التامّة للاستهلاك الآدمي.

 وأشار مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز، محمد جلال الريسي، إلى أنه تمّ أخذ عينات عشوائيّة من المنتج خلال الأيام الماضية وفحصها مخبريًا، وجاءت النتائج لتؤكد صلاحيته التامّة وعدم تضمنه أيّة مواد أو بكتيريا ضارة.

وجاء ذلك ردًا على ما تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام العربيّة من إيقاف الجهات الصحيّة المعنيّة في الكويت استخدام منتج اللحم المفروم "أمريكانا"، بعد أنَّ أثبتت نتائج الفحوص المخبريّة وجود ميكروب السالمونيلا من فصيلة "G" فيه.

وأوضح الريسي أنَّ الجهاز تلقى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إخطارًا بهذا الشأن من خلال عضويته في شبكة السلطات الدولية المعنيّة بالسلامة الغذائية "إنفوسان"، والتي تخول له متابعة المستجدات الغذائية على الصعيد العالمي كافةً، مشيرًا إلى أنه تمّ اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والمعتادة للتعامل مع مثل هذه الإخطارات؛ للتأكد من خلو أسواق الإمارة من أيّة منتجات لحم مفروم مستوردة ضارة، وذلك على الرغم من تثبتهم من خضوع جميع منتجات اللحوم الداخلة إلى الأسواق للفحوص وإجراءات التدقيق كافةً والتي تحول دون وجود منتج غير صالح للاستهلاك في الأسواق بأي حال من الأحوال.