حرق الدهون وإنقاص الوزن

تساعد درجات الحرارة المنخفضة الجسم على حرق الدهون، عبر تحويل الدهون السيئة إلى دهون جيدة، فيما اكتشف العلماء نوعًا جديدًا من السكر، يمثل مفتاحًا للتحكم في نشاط العقل، وحرق الدهون.

واستندت النظرية الجديدة على خصائص مختلفة لنوعين من الدهون، هي الدهون البيضاء، والدهون البنيّة.

وأوضح أستاذ زميل الطب المقارن وعلم وظائف الأعضاء يانغ شياو يونغ أنَّ "الدراسة تظهر الدهون البيضاء كعملية فيسيولوجية فعالة، يتحكم بها العقل، وهذا العمل يشير إلى أنَّ التغيرات السلوكية التي يحفزها العقل تؤثر على كمية الطعام الذي نتناوله، والتي تخزن في صورة دهون، لذلك فهذه التغيرات تساعد على حرق الدهون".

وأبرز أنَّ "اكتشاف العلاقة بين العقل والدهون قد يؤدي إلى إيجاد استراتيجيات جديدة لمحاربة البدانة، إذ أنَّ الدهون البيضاء معروفة لدى الكثير من الناس، وتوجد في المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وتخزن في منطقة البطن والأرداف".

وأضاف "في وقت سابق من هذا العام حذّر الباحثون الأستراليون من أنَّ دفئ غرف النوم من المحتمل أن يساهم فى زيادة الوزن، وقد وجدوا أنَّ الأشخاص الذين ناموا في غرف باردة لمدة شهر خسروا بعض الوزن".

وبدوره، بيّن الدكتور لي، من معهد جارفان للأبحاث الطبية في سيدني، أنَّ "الشيء غير المعلوم هو إذا ما كنا نستطيع معالجة الدهون البنية لتنمو وتتقلص لدى الإنسان، إلا أنَّ الدراسات أثبتت أنَّه في الأشهر الباردة تزداد الدهون البنية بمعدل يتراوح بين 30 إلى 40%، وهي تجعل الرجال يشعرون بالدفء في البيت، كما تساعد على تحفيز أجسامهم على إفراز السكر في الدم".