الأقصر – محمد العديسى  قالت السلطات الأمنية في مطار الأقصر الدولي, أن أجهزة الأمن أحبطت محاولة لاقتحام بوابات المطار من قبل مؤيدين للرئيس المعزول .وذكر مصدر أمني لمصر اليوم، أن المحتجين قاموا بتحطيم أكشاك الحراسة بالسيارات والدراجات البخارية, وذلك بعد إعلان التحالف وجماعة الإخوان المسلمين عن تصعيد احتجاجاتهما على عزل مرسى .
وعززت أجهزة الأمن في الأقصر من إجراءتها أمام مطار الأقصر والمناطق الحيوية بعد هذه الواقعة, تحسباً لأي هجوم أخر خاصة يوم الجمعة القادمة.
وانتشرت قوات من الجيش أمام المنشئات الحيوية في الأقصر وقرب المناطق الأثرية ومتاحف المدينة, ورابطت مدرعات ودبابات الجيش أمام فندق ونتر بالاس التاريخي والمنشئات السياحية, كما تمركزت حاملات جنود أمام مبنى ديوان المحافظة وقسم الشرطة وغيرها من المنشئات الهامة,  لمواجهة أية ظروف طارئة,
فيما اتهم حزب "الحرية والعدالة" في الأقصر عشرات من البلطجية، بالتعدي على مسيرة السيارات والدراجات البخارية التي دعى إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية في الأقصر.
كما نفى الحزب قيام أعضائه أو مشاركين في المسيرة في محاولة اقتحام المطار أو التعدى على أحد, مشيراً أن ما يتم ترويجه بأننا حولنا اقتحام بوابات المطار ما هو إلا تلفيق ليس إلا.