سيارة Fiat Chrysler

تسبّبت زيادة شعبية سيارات "الكروس أوفر" بالتأثير السلبي على مبيعات "السيدان" بشكل كبير، في الآونة الأخيرة، ويبدو أن الدور قد حان على شريحة سيارات "الميني فان" التي كانت مُفضّلة لدى الكثير من العائلات حول العالم، حيث يبدو أن تلك الصيحة تشارف على نهايتها كذلك.

وحسب جريدة Automotive News الأميركية، تنوي "فيات كرايسلر" وقف واحد من بين ثلاثة خطوط إنتاج في مصنعها بمدينة اونتاريو الكندية، والذي يتم فيه إنتاج كل من كرايسلر باسيفيكا وباسيفيكا هايبرد ودودج غراند كارافان، حيث سيتم وقف هذا الخط بداية من شهر سبتمبر/أيلول المقبل ليتم التخلي عن 1,500 عامل، وهو ما يأتي بعد وقف إنتاج المصنع بالكامل سابقًا هذا العام بسبب انخفاض الطلب على سيارات الميني فان.

من المُخطط أن يتم وقف المنشأة مرة أخرى خلال الشهر المقبل للسبب ذاته، وهو ما يأتي في الوقت الذي يستطيع فيه هذا المصنع إنتاج 1,500 ميني فان يوميًا عند العمل بأقصى قدرة.

اقرأ أيضا:

"داستر" المعدلة تظهر في الأسواق بتصميمات مميزة

يذكر أن مبيعات باسيفيكا قد انخفضت في الولايات المتحدة خلال شهر فبراير/شباط هذا العام بنسبة 24%، في حين انخفضت مبيعات "غراند كارافان" بنسبة 27%، ما يأتي بعد أن كانت "ميني فان دودج" هي الأكثر مبيعًا لدى العلامة بالعام الماضي، ولكن من الواضح أن هناك تغيير في اهتمامات المستهلكين الذين بدأوا في الابتعاد عن سيارات الميني فان.

هذا وتشير التقارير لكون دودج تخطط لاستبدال غراند كارافان عبر ميني فان جديدة تستند على "باسيفيكا باسم فوياجر"، بينما تستمر فيات كرايسلر في الوقت الحالي في خفض إنتاج سياراتها من الميني فان لمواجهة انخفاض الطلب وتقليل التكاليف.

قد يهمك أيضا:

إطلاق واحدة مِن أسرع سيارات الكروس أوفر في العالم

تعرّف على سيارات "الكروس أوفر" الأكثر أمانًا في 2018