رينو سامسونغ

أعلنت شركة صناعة السيارات رينو سامسونغ الفرع الكوري الجنوبي لشركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، اعتزامها إطلاق سيارتها الجديدة كليا إكس.إم 3 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، خلال الأسبوع المقبل بهدف تنشيط مبيعاتها.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السيارة الجديدة إكس.إم3 التي سيتم طرحها في السوق المحلية في كوريا الجنوبية، يوم الاثنين من الأسبوع المقبل، تأتي في فئتين الأولى بمحرك بنزين تربو سعة 3ر1 لتر ومعه ناقل حركة يعطي 7 سرعات والثاني بمحرك بنزين سعة 6ر1 لتر.

وأشارت الشركة إلى أن شركتي رينو ودايملر أوتوموتيف جروب الفرنسية طورتا معا المحركين "تي.سي 260" سعة 3ر1 و"جي.تي" سعة 6ر1 لتر لصالح رينو سامسونج.

يبدأ سعر السيارة الجديدة من 17 مليون وون (3ر14 ألف دولار)، ويمكن أن يصل إلى 25 مليون وون وفقا للخيارات والكماليات التي يطلبها العميل.

كانت مبيعات رينو سامسونج خلال أول شهرين من العام الحالي، تراجعت إلى 13290 سيارة مقابل 25414 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي أثر على إنتاج الشركة بسبب اضطراب توريد مستلزمات الإنتاج.

يذكر أن رينو سامسونج أوقفت العمل في مصنعها بمدينة بوسان الكورية الجنوبية لمدة 4 أيام عمل في فبراير الماضي بسبب نقص مستلزمات الإنتاج الواردة من الصين.

الجدير بالذكر أن رينو الفرنسية تمتلك 80% من أسهم شركة رينو سامسونج.

قد يهمك ايضا :

بيانات اقتصادية تكشف تراجع مبيعات السيارات في الصين خلال تموز الماضي

"تويوتا" تشعل الأسواق بسياراة"سامري" الجديدة وتستقبل طلبات الشراء