رئيس الجمهورية برهم صالح

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، على ضرورة العمل على تخفيف حدة التوترات في المنطقة، ومواصلة الحرب على الإرهاب وصولا الى تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وان يكون العراق مرتكزاً لذلك.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس صالح، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي، ووزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي .وفي بيان رئاسي، اشار الى اهمية سير العلاقات الثنائية التي تجمع بين العراق وبريطانيا وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما جرى استعراض التطورات في العراق والمنطقة، وضرورة التعاون والتنسيق بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي.

واكد رئيس الجمهورية “أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية الاقتصادية والعسكرية والصحية، والعمل معا في مواجهة التحديات العالمية المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومواجهة تداعيات وباء كورونا الصحية والاقتصادية». وحضر اللقاء وزيرا الخارجية فؤاد حسين والدفاع جمعة عناد.من جانبهما، ثمن الوزيران البريطانيان طروحات رئيس الجمهورية، واهمية العمل من أجل تخفيف التوترات في المنطقة، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وأكدا “التزام بلدهما في دعم امن واستقرار والعراق، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”.

وقد يهمك أيضا

الرئيس العراقي يؤكّد على ضرورة تخفيف حدة التوترات في المنطقة

العراق يدعو إلى مواصلة الحرب على الإرهاب وتخفيف التوترات في المنطقة