تحالف سائرون

وصف تحالف سائرون، السبت، هتافات قاعة اتحاد الأدباء في النجف بانه مشهد "فوضوي، لايمت لحرية التعبير والتظاهر السلمي". 

 

وقال النائب عن التحالف سلمان الغريباوي في بيان إن "تحالف سائرون يعرب عن أسفه الشديد لما شهدته قاعة الجواهري التابعة إلى اتحاد الأدباء والكتاب في النجف يوم أمس من مشهد فوضوي لا يمت لحرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي والاحتجاج الثقافي بصلة". 

 

وأضاف، أنه "كان تهريجا مبتذلا غايته وأهدافه معروفة للجميع وأننا في الوقت الذي نعبر فيه عن استنكارنا الشديد لهكذا ممارسات هزيلة حاولت الإساءة لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) فاننا نثمن موقف اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الاشرف الذي أعلنه رفضه واستهجانه لهكذا سلوك". 

 

وتابع، "ليس غريبا على النجف ومثقفيها هذا الموقف الوطني ، النجف التي عُرِفت منابرها الثقافية برصانتها وأصالتها وعمقها الثقافي لا يمكن أن تتحول إلى منبر للشتائم والفتنة والكراهية بل ستبقى إشعاعا للحب والسلام والمواقف الوطنية الكبيرة". 

 

وتوعد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، برد "اجتماعي وقانوني" على أحداث وقعت خلال احتفالية في مقر اتحاد الأدباء في النجف. 

 

وقال وزير الصدر  صالح محمد العراقي في توضيح تابعه "ناس"، (6 شباط 2021) إن "ما حدث في مقر أدباء النجف لا يمثلهم على الإطلاق بل قد صدر من مجموعة بعـثية ودواعش أو اناس لا وطن لهم غير التشبه بالغرب وعشق العـدو الصـهـيوني، لان مثل تلك الافعال تفرح العــدو وتثير الفتــنة".   

 

وأضاف، "من هنا أوجه ندائي للمخلصين بعدم التظاهر أمام المقر إطلاقا".   

 

وتابع، "اننا سنتصرف بطرق اجتماعية وقانونية أخرى وسنجعلهم عبرة للجميع فكيل التهم جزافا جـريمة يعاقب عليها الشرع والقانون".   

 

وأكد على ان "الصدر وجه مسؤوله الأمني الخاص بحماية المقر".   

 

وضمت قاعة "الجواهري" مهرجاناً، الجمعة، شهد تصعيداً كلامياً ضد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ما دفع عدداً من أنصاره إلى الدعوة لتظاهرة والتهديد بإغلاق القاعة ورفع دعوى قضائية ضد المشاركين في المهرجان.   

 

لكن اتحاد الأدباء تبرأ من الأحداث في بيان نشره، اليوم، مؤكداً أن ما حدث "بعيد كل البعد عن سياقات عملنا وثقافتنا إذ استغل المهرجان المزمع أن يكون شعريا عن الوطن وتضحيات الشهداء، لكنهم حولوه إلى هتافات  لا تقترب من هدف إقامته".   

 

وأضاف البيان، "نستنكر ذلك وبشدة لما قاموا به من استغلال ذلك لأغراض هم رسموا لها، علما أننا مؤسسة تؤجر القاعات مقابل أجور لخدمة الأدب والثقافة وليس لنا أي دور في لوجستيات مهرجانهم أو عملهم".   

وقد يهمك أيضا

سائرون تهاجم الكاظمي وتكشف عن وجود درجات وظيفية فضائية بالموازنة

تحالف" سائرون" يكشف دوافع القوى السياسية الرافضة لإجراء الانتخابات في موعدها