مؤيد اللامي

 اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان عدم التعاطي الشعبي مع قرارات خلية الازمة ، هو نتيجة ضعف التوجه الاعلامي لعدم اشراك الاعلام في خلية الازمة. وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان القرار لم يعد حكيما بعدم اشراك الاعلام في خلية الازمة ، خاصة وان الازمة ليست في العراق وحده ، بل العالم كله لم يشهد مثلها منذ الحرب العالمية الثانية ".واضاف نقيب الصحفيين :" ان اكثر من قد يصاب بالوبا ءهم الكادر الطبي والقوات الامنية والاعلاميون "، مبينا ان نقابة الصحفيين شكلت منذ اليوم الاول خلايا داخل مقرات فروعها في المحافظات لنقل التوجيهات المباشرة الخاصة بمواجهة الازمة ".

واشار الى :" ان فروع النقابة وزعت اكثر من 4 الاف سلة غذائية للعوائل التي تاثرت بشكل واضح بهذه الازمة"، وتابع اللامي : " لدينا 8 صحف تصدر الكترونيا ووصل عدد قرائها اضعاف قراءاتها السابقة اضافة لنشاط اكثر من الف موقع اخباري ناقل للاخبار ، الى التطبيقات الالكترونية الاخرى. واوضح :" ان الرسائل التي تصل من خلال هذه المواقع بها مسحة امل للجميع ويجب ان تكون الرسائل واضحة باهمية الجلوس بالبيوت لاهميته في الحد من الاصابات "، معربا عن تفاؤله بزيادة اعداد المتعافين ان بقي الالتزام .

وبين :" ان عملية السيطرة على المواقع العملاقة صعبة ، وعلينا نشر الخبر الصحيح من خلال المواقع الفاعلة "، واوصى اللامي بتعدد نوافذ نشر البيانات والاخبار والاعلانات الخاصة بالفيروس .

قد يهمك ايضا

كاتي هوبكنز تتهم ميغان ماركل بالنفاق وتطالبها بالابتعاد عن العائلة الملكية

أحمد خميس يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء زواجه الثاني