الإعلاميّ باسم يوسف ينتقِد الإعلام في "البرنامج"

عدم ترشُّح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة، وآخر يحتوي على ورقة صغيرة في حالة ترشحه.
وأوضح باسم: "أن موضوع الحلقة سيتضمن الحديث عن حب الشعب للبلاد، ساخرًا من السؤال الذي ألقته القيادية في حزب "الوفد" نهال عهدي في لقائها مع الإعلامي أسامة كمال "من رئيس مصر المقبل؟".
وسَخِر باسم أيضًا من إجابة وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب عن سؤال الإعلامي عمرو أديب بشأن توقعه لهوية رئيس مصر المقبل قائلاً: "قال يعني مش عارفين من هو الرئيس المقبل!".
وأعلن يوسف، أن "أبلة فضيلة"، وهي من أشهر مقدمي برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، أحد ضيوف الحلقة، ورحّب بها مؤديًا أغنيتها الشهيرة للأطفال، ساخرًا من حديث المطرب والملحن عمرو مصطفى عن أن الفن يدمر المجتمع، وعرض مقطعًا راقصًا لعمرو مصطفى في إحدى أغانيه قائلاً: "طول عمرك عمرو"!.
وسخر يوسف، خلال الحلقة، من المحلل المالي والمنسق السابق لحملة عمر سليمان رئيسا، سامح أبو عرايس، والذي قال في لقاء له إن برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي الساخر "صناعة يهودية"، وإن باسم "ماسوني"، وعرض "تويتة" لأبو عرايس كتب فيها ما معناه أن المشير عبد الفتاح السيسي ماسوني قائلاً: "شوف يا أخي التويست"!.
وسخر باسم من قول الناشط أحمد سبايدر إن برنامج باسم يتضمن شفرات تحوي مخطّطًا لاغتيال المشير السيسي، ساخرًا مما أُثير عن "أبلة فاهيتا" من قِبل الإعلام، وكون الإعلان الذي ظهرت فيه يحمل شفرات سِريَّة تهدد الأمن القومي.
وسَخِر الإعلامي الساخر من حديث الإعلامي محمود سعد عن مواصفات الرئيس، الذي تحتاجه مصر، وقال: "مصر بهذه الحالة تحتاج إلى عريس وليس رئيس".
ولوَّح يوسف بنموذج لـ"بوتاجاز" تعليقًا على وصف محمود سعد للرئيس المقبل بأنه يجب أن يملك "عينًا" يضعها في عين الشعب لتشعره بأن الرئيس رجل يحمي ظهره.
وسخر باسم، في الوقت نفسه، من تصريحات الإعلامي أحمد موسى بشأن تأييده لترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة وعرض صورة ساخرة لموسى عليها تعليق أحمد "موس".
وفي الفقرة الأخيرة من الحلقة استضاف باسم يوسف المخرج عمرو سلامة، وتحدث سلامة عن فيلمه الأخير "لا مؤاخذة" وملابسات تصويره.
وعرض "البرنامج"، قبل انتهائه، أغنية الفنان هاني عادل التي قام بتحضيرها مع المخرج والمؤلف عمرو سلامة، وتحمل عنوان "حرف وحيد".