عباس الزاملي

دعا عضو لجنة التربية البرلمانية عباس الزاملي، السبت، إلى اعتماد نتائج نصف السنة والكورس الاول للمراحل غير المنتهية كنتائج نهائية بحال عدم المقدرة على استئناف الموسم الدراسي.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "نظراً للظروف التي يعيشها البلد بسبب وباء كورونا بشكل عام الان وقبلها بالنسبة لمحافظات بغداد ووسط وجنوب العراق التي شهدت تظاهرات وتعطيل الدوام في اغلب المدارس، فان لجنة التربية عاكفة على ارسال مجموعة مقترحات الى الوزارة للخروج بأقل الاضرار في هذا الموسم الدراسي حيث تم فعليا اعتماد الوزارة على بعض تلك المقترحات".

وأضاف أن "لجنة التربية عقدت اكثر من اجتماع مع وزيرة التربية ووصلنا حينها لصيغة تم الاعلان عنها بتقليل للمناهج الدراسية وإلغاء بعض المواد واعتماد الدخول الشامل بالنسبة للمراحل المنتهية".

وأوضح الزاملي، ان "قضية المراحل غير المنتهية لا يمكن البت بالالية المتبعة للمعالجة، وكما اعلنت وزارة التربية بانها تتعلق بالظروف المقبلة"، مشددا على اننا "في لجنة التربية نعتقد انه لا يمكن العودة الى العام الدراسي من جديد ما يجعنا نقترح اعتماد نتائج امتحانات نصف السنة والكورس الاول للمراحل غير المنتهية واعادة قرار اعتماد الغاء امتحانات السادس الابتدائي الوزارية وان يكون لهم امتحانات في نفس مدارسهم".

قد يهمك ايضا

تركيا تعطل المدارس وتكشف عن بديل للتلاميذ ينفذ لأول مرة في العالم

جامعة هارفارد تعلن تبنيها نظام التعليم الافتراضي