جامعة عين شمس فى مصر

تأجيل امتحانات الكليات، كان الحديث الذي شغل أغلب الطلاب في الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأجيل الحكومة لجميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا، وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام أمر وارد في حال كان هناك ارتفاع ملحوظ في إصابات «كورونا»، بعد العودة من إجازة منتصف العام.

 

وأضاف عبدالغفار، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، أن الوضع الوبائي لكورونا بعد انتهاء إجازة منتصف العام سيترتب عليه قرار تحديد مواعيد الامتحانات أو تأجيلها لنهاية العام، من خلال دمج الفصلين الدراسيين في امتحان واحد.

 

تأجيل الدراسة في الجامعات أمر قاسٍ ويجعل الخريجين في حالة لا يحسدون عليها، وفقًا لهايدي الغلبان، طالبة سنة 6 بكلية الطب جامعة المنصورة، لافتة إلى أنها تأمل في التخرج منذ 6 سنوات وتأجل بسبب كورونا كثيرًا.

 

وأضافت «هايدي» لـ«الوطن»، أنها تتبع برنامج «مانشستر» في الدراسة، والذي بمقتضاه أن تتخرج في شهر ديسمبر الماضي، لكن بسبب ظروف كورونا تم تأجيل الامتحانات والمفروض أن تنتهي في منتصف شهر يناير «بقالنا في آخر سنة دي جوالي 16 شهر وتعبنا ونفسنا نخلص».

وقد يهمك أيضا

جامعة بنها تقرر تكريم الفريق الطبى المشارك فى الحجر الصحى بقها

نائب رئيس جامعة بنها تتفقد غرف التعقيم الذاتي للحماية من الفيروسات