500 خروف ترعى العشب بأكبر حديقة في مدريد لمنع الحرائق

وظّفت مدينة مدريد منذ نهاية شباط/فبراير، 500 خروف لتأكل العشب والأجمة في "لا كاسا دي كامبو"، أكبر الحدائق العامة في العاصمة الإسبانية، فيما يظهر القصر الملكي في الأفق، والهدف من هذه الخطوة المقامة في منطقة كانت مُخصصة للصيد الملكي تغطي 1722 هكتارا، هو الحد من أخطار حرائق الغابات وتثقيف 3,2 مليون من سكان المناطق الحضرية غير المعتادين على الحياة الريفية.

 وقالت بياترس غارسيا سان غامبينو، المسؤولة عن إدارة المساحات الخضراء في مدريد "إنها طريقة فعالة جدا لمنع الحرائق بطريقة طبيعية جدا"، وأضافت "بدلا من استخدام الآلات نستعين بالخراف التي لا تستهلك الوقود ولا تتسبب في تآكل التربة ولا تلوثها"، موضحة أن السماد الحيواني يساعد في تخصيب التربة ونشر البذور في هذه الحديقة.

  أقرأ أيضا :

الحزن يقتل "ألطف" كلب في العالم جرّاء أزمة قلبية أصابته

 وقال الراعي ألفارو مارتن (45 عاما) "يشعر الناس بسعادة كبيرة... فكل الأشخاص يقتربون (ليشاهدوها) وكثير منهم يفهم دور الخراف في الحديقة".

 وأضاف الراعي الذي يساعده في مهمته كلب فرنسي لا ينفذ الأوامر إلا إذا تعاملت معه باللغة الفرنسية "يأتي الأطفال ويسألون إذا كان بإمكانهم لمسها".

وفي هذه الحديقة الهائلة الواقعة في الوسط الغربي للمدينة، تجلس الخراف قرب بحيرة اصطناعية وحديقة للحيوانات ومتنزه وتليفريك وبركة سباحة في الهواء الطلقت وبمجرد أن تغرب الشمس، تنام الحيوانات في خيمة كبيرة نصبت في أعلى هضبة تطل على القصر الملكي.

وقد يهمك أيضاً :

سرقة زواحف من حديقة للحيوانات في استراليا

 "الدببة" تحمي طفلًا فُقد في غابات كارولينا الشمالية