مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشلي

زار مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشلي موقع عماد السيد المسيح (المغطس)، في الأردن، برفقة وزيرة السياحة الأردنية، لينا عناب. وقال بوتشلي، خلال وجوده على مطل نهر الأردن (موقع عماد السيد المسيح)، إنه يشعر بالسعادة الروحانية بوجوده في موقع المغطس، مؤكدًا حبه الكبير للأردن والشعب الأردني، ومتمنيًا أن يعم السلام المنطقة".

وقالت وزيرة السياحة إن زيارة شخصية بهذه الشهرة ولها متابعين على مستوى العالم يبعث رسائل إيجابية عن المغطس لكل العالم، إضافة إلى إعطاء انطباع حقيقي ينفي الفكرة الخاطئة المأخوذة عن الوضع الأمني في المنطقة. وأكدت أن الزيارة لها أهمية كبيرة في تعريف العالم بمكانة الموقع تاريخيًا ودينيًا، وأن الوضع السياحي يشهد تحسنًا ملحوظًا عن ما كان عليه في الفترات السابقة، وهذا يتطلب تحسين جودة الخدمة للسياح، مشيرة إلى أن بوتشلي سيقدم حفلة غنائية على مدرج جرش.

وقال مدير عام هيئة المغطس، الدكتور سليمان الفرجات، إن أهمية الموقع تكمن في تاريخية المكان وروحانيته، حيث عاش فيه النبي يحيى ناسكًا متعبدًا منتظرًا قدوم السيد المسيح ليعمده، مشيرًا الى أن زيارة مغني الأوبرا رسالة لكل العالم تعكس أهمية المكان دينيًا وتراثيًا، مشيرًا إلى أن نسبة زوار المغطس شهدت زيادة 25% عن العام الماضي، وهذا مؤشر على نمو الحركة السياحية.