جوني باتشيكو

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء ،جونى باتشيكو “أسطورة السالسا” عن عمر يناهز 85 عاما، فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت ماريا إيلينا زوجة الموسيقي الراحل باتشيكو،أنه توفي مركز هولي نيم الطبي في تينيك بنيوجيرسي؛ إثر مضاعفات الالتهاب الرئوي، وفقاً لصحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية.

 

وأعلنت عائلة جوني باتشيكو عن وفاته في بيان نشرته عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “ببالغ الألم في النفس وفراغ كبير في القلب، أعلن لكم أن المايسترو جوني باتشيكو توفي اليوم بسلام، ألف شكر لصلواتكم وكل الحب الذي لطالما قدمتموه”

 

وولد باتشيكو في 25 مارس 1935 في سانتياجو دي لوس كاباليروس بجمهورية الدومينيكان، حيث اشتهر طوال حياته بالارتقاء بالمجتمع الأفريقي الكاريبي وموسيقاها، وألف أكثر من 150 أغنية، أصبح الكثير منها كلاسيكات، كما أسس شركة التسجيلات “فانيال ريكوردز” التي من خلالها مرت رموز موسيقى السالسا مثل “سيليا كروز” و”هيكتور لافوس” وويلي كولون”.

 

يذكر أن “سالسا” هي لون موسيقي وثقافي مطور في أمريكا اللاتينية وتعتبر من أصل كاريبي وتمتاز نغماتها بالمزج بين الخصائص اللحنية للجاز والموسيقى الكوبية والفلوكلور اللاتيني، كما أنها تعطي قيمة للإيقاع، حيث يتبع نمطا مشابها للنمط الإيقاعي الكوبي.

وقد يهمك أيضا

وفاة "سعودي ستار جبار" مسؤول في حكومة البصرة بفيروس كورونا

وفاة عروس روسية أثناء حفل زفافها بسبب "المكسرات"