وفاه معاون مدير مستشفى الموصل العام

لقي معاون مدير مستشفى الموصل العام، الأحد، مصرعه، جراء سقوط مصعد المستشفى الكهربائي، فيما تعرض عدد من منتسبي المشفى إلى جروح نتيجة الحادث. 

وذكر مصدر أن "معاون مدير مستشفى الموصل العام توفي اليوم جراء سقوط مصعد المستشفى الكهربائي، فضلا عن إصابة طبيب بجروح بالغة". 

 

وأضاف، أن "الطبيب تعرض إلى كسور في أماكن متفرقة من جسمه، حيث كان برفقة معاون مدير المستشفى خلال خوضهما التجربة الأولى لعمل المصعد". 

 

وتابع، أن "المصعد كان يقل ستة أشخاص بضمنهم معاون مدير المشفى، وكوادر طبية وفنية، حيث كانوا يجرون التجربة الأولى لتشغيل المصعد الذي نصب في المشفى حديثاً". 

 

وفي تطور لاحق، أكدت مديرية الدفاع المدني، الاحد، ان فرقها تعاملت مع حادث سقوط مصعد داخل مستشفى اودى بحياة اثنين واصابة أربعة في الموصل. 

 

وذكرت المديرية في بيان ان "فرق الدفاع المدني تمكن من انقاذ أربعة اشخاص وانتشال جثة شخصين نتيجة سقوط مصعد داخل مستشفى الموصل العسكري في منطقة رأس الجادة في الجانب الأمن من الموصل". 

 

واضاف البيان ان "فرق الدفاع المدني عملت على اخلاء المصعد من المصابين ومن ضمنهم مدير المستشفى واكملت انتشال جثث الضحايا فيما فتحت تحقيق لمعرفة اسباب سقوط المصعد". 

 

وتشير التقارير الاولية بحسب البيان، إلى "ان المصعد جديد وبدائي ومستحدث وقيد الانشاء وغير مطابق لموصفات وشروط السلامة والامان الصادرة من مديرية دفاع مدني وغير مخصص لنقل الاشخاص ولم يتم اخذ رأي مديرية الدفاع المدني قبل الانشاء والتشغيل وادخاله الى الخدمة". 

وقد يهمك أيضا

النزاهة النيابية بالعراق ملف الضمان الصحي بالغ الخطورة

إعتقال مسؤولين وموظفين في شركة نفطية بمحافظة واسط