وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي

اعرب وزير الدفاع الايراني أمير حاتمي، في اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين العراقيين عن تقديره لجهودهم في احلال الامن خلال مسيرة الاربعين المليونية.
وأجرى حاتمي، خلال زيارته لمدينتي النجف وكربلاء، ومشاركته في الزيارة الاربعينية، اتصالات هاتفية مع كل من وزير الداخلية ياسين الياسري، ورئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، بحسب وكالة الانباء الايرانية "ارنا".

وقالت الوكالة إن حاتمي اعرب خلال الاتصالات الهاتفية عن "تقديره للجهود القيمة التي بذلها المسؤولون العراقيون وحسن ضيافة الشعب العراقي، واعتبرها مثالا للاخوة والتضامن والوشائج الثقافية العميقة بين البلدين".
واكد وزير الدفاع الايراني أن "مسيرة الاربعين العظيمة، تمهد الارضية للحضارة الاسلامية الحديثة في العصر الحاضر"، موضحا ان "الشعوب الطامحة للحرية، وبغض النظر عن اللون والعرق واللغة والقومية، اثبتت دوما انها داعية للحرية والتحرر، واليوم بصوت لبيك ياحسين في عالم يحاول فيه الاستكبار العالمي بممارساته الشيطانية إطفاء شعلة عقيدة الإسلام المتوقدة، فان نداء "حب الحسين يجمعنا" يتجسد تحت راية عاشوراء الحمراء المرفرفة.

قد يهمك ايضا

تعيين المرشح عن حزب الدعوة محمد جابر العطا محافظًا جديدًا لبغداد