صحة دهوك

أكد مدير صحة دهوك، نزار عصمت، الخميس (06 آب 2020)، أن الوضع في المحافظة خطير جدا بسبب تزايد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، فيما أشار إلى أن الإصابات قد تتزايد إذا لم يتم تطبيق حظر التجوال.

وقال عصمت في حديث إن "المستشفيات ممتلئة بالكامل، وحولنا بعضاً من مستشفيات الأخرى إلى المصابين بفيروس كورونا، كما نقلنا العديد من المصابين الذين حالاتهم غير خطرة إلى الفنادق".

وأضاف، أن "حكومة اقليم كردستان خصصت مليار دينار إلى مديرية صحة دهوك، وهذا المبلغ سيساعدنا كثيرا في عملية احتواء المصابين، ولكن نحن بحاجة إلى إنشاء مستشفى كرفاني سريع داخل المحافظة".

وأشار إلى أن "صحة دهوك مع إجراء حظر للتجول في عموم المحافظة لمدة أيام، وغلق الأماكن العامة والسياحية والتشديد على المناسبات والحفلات ومجالس العزاء في الوقت الحالي"، لافتاً إلى أن "إدارة المحافظة أغلقت الطرق مع محافظات الإقليم والمحافظات العراقية".

وتابع قائلاً: "نتوقع المزيد من الإصابات، ولكن إذا تم تطبيق حظر التجول وفرض إجراءات صارمة والتزام من قبل المواطنين نتوقع تجاوز المرحلة الصعبة والعودة إلى المعدل السابق، بعد ما كانت دوك هي الأقل تضررا من بين محافظات كردستان والعراق".

ولفت إلى أن "صحة دهوك قامت بحجر عدد من القرى التي ظهرت فيها إصابات كثيرة، كما أغلقت مخيماً للنازحين بعد ظهور إصابة فيه، وتشديد الإجراءات الصحية على مخيمات النازحين منعا لتزايد الإصابات".

وسجلت محافظة دهوك يوم أمس، 101 إصابة وهو أعلى معدل يومي تصل له المحافظة منذ بداية انتشار فيروس كورونا، بعد ان كان المعدل اليوم لا يتجاوز 10 أشخاص.

 وقد يهمك ايضا

"كوفيد-19" يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة

شاهد: "فيدرير" يشارك فتاتين لعبة على سطح بنايتين