مستشفى الشفاء في الانبار

تواصل ملاكات العتبة الحسينية انجاز مستشفى الشفاء في الرمادي، بينما شهدت محافظة النجف افتتاح منفذ جديد لكشف اصابات الفيروس عبر فحص (pcr) .

وقال مدير اعلام العتبة الحسينية المقدسة علي شبر لـ صحيفة ”الصباح” ان قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة يواصل اعمال إنجاز مستشفى الشفاء في مدينة الرمادي لمعالجة مصابي كورونا، وقد تجاوزت نسبة التنفيذ 50 بالمئة، ويتم العمل حاليا على نصب منظومة أوكسجين طبي.

وذكر ان المستشفى بسعة 150 سريرا، وينفذ وفق معايير عالمية منها نظام الضغط السالب ومنظومة اوكسجين متكاملة، مفصحا عن ان العتبة قامت منذ ظهور اصابات الفيروس بإنشاء 23 مركزا للشفاء في اغلب المحافظات لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي الجائحة.
وفي ما يتعلق بجهود التصدي لكورونا ايضا، قال مدير اعلام صحة النجف سالم نعمة لـ”الصباح” ان الدائرة افتتحت منفذا جديدا لأخذ مسحات (PCR) للحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس في ناحية الحرية وذلك ضمن خطة الرصد والتحري الفعال.

وتابع ان هذا هو المنفذ الرابع الذي تفتتحه الدائرة، وهناك نية لافتتاح منافذ أخرى لتسهيل وصول المواطنين الى أماكن الفحص للكشف عن الحالات خاصة مع دخول فصل الشتاء الذي تنتشر فيه حالات الانفلونزا المشابهة لاعراض كورونا.

وشدد نعمة على عدم الاستهانة بالوباء بسبب انخفاض الحالات المكتشفة مؤخرا، لافتا إلى أن عدد الراقدين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات حاليا هو 525 حالة.

قد يهمك ايضا:

دهوك تحدد موعد انعقاد جلسة لإختيار محافظ جديد لها هزة ارضية تضرب آميدي في محافظة دهوك الخميس