معتصمو ساحة التحرير

وجه معتصمو ساحة التحرير، اليوم  الجمعة، رسالة الى العوائل العراقية، بخصوص التظاهرات الحاشدة التي انطلقت اليوم في المحافظات العراقية، وجاء في الرسالة التي وجهها معتصمو التحرير، “الى العوائل العراقية الكريمة: كنتم ومازلتم الشجرة المثمرة التي ارفدت ساحات الاحتجاج بشباب وشابات ابطال ساحة التحرير وباقي سوح التظاهرات، كنتم رغيف هذه الثورة ودوائها، وأثبتّم ان العراق يملك من يدافع عنه ضد محاولات بيعه للغرباء وسرقة خيراته”.

وتابعت “واستكمالاً لهذه النهضة المباركة يدعوكم ابناؤكم الثوار الى مسيرات ليلية بالسيارات تجوب شوارع العاصمة بغداد وباقي المحافظات رافعين علمنا العراقي وحده، لنعلن الولاء للوطن فقط”.

وكان المرجع السيستاني قد ذكر في بيانه الذي تلاه ممثل المرجعية، أحمد الصافي،  اليوم الجمعة، في كربلاء أن الخارطة السياسية التي تم الحديث عليها سابقا تمثل المخرج الصحيح لإنهاء الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأضاف المرجعي، “في اوقات المحن والشدائد تمسّ الحاجة الى التعاون والتكاتف، ولا يتحقق ذلك الا مع استعداد جميع الاطراف للتخلي ولو عن جزء من مصالحهم الذاتية وترجيح المصالح العامة عليها”.

وأشار الى ان “التعامل بأسلوب المغالبة من قبل الاطراف المختلفة التي يملك كل منها جانباً من القوة والنفوذ والامكانات ومحاولة كل منهم فرض رؤيته على الباقين سيؤدي الى استحكام الازمة واستعصائها على الحل، وبالتالي ربما يخرج الجميع منها خاسرين، وتكون الخسارة الاكبر من نصيب البلد وعامة الناس الذين ليس لهم دخل في الصراعات الداخلية والخارجية الجارية ولا يعنيهم امرها بمقدار ما يهمهم أمن بلدهم واستقراره والمحافظة على استقلاله وسيادته وتوفير حياة حرة كريمة لهم ولأولادهم”.

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد رفض في وقت سابق، مرشحي تحالف البناء لرئاسة الوزراء وهم كل من وزير التعليم العالي الحالي قصي السهيل، ومحافظ البصرة أسعد العيداني.

قد يهمك ايضا :

المالكي يتحدث عن استهداف اميركي محتمل للحشد الشعبي

الجيش الوطني الليبي يُعلن تكبيد ميليشيات موالية لـ"الوفاق" خسائر في الأفراد