رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني

بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الاثنين في اربيل، الاوضاع في العراق وسوريا ، مع وفد من الكونغرس الامريكي برئاسة النائب عن الحزب الديمقراطي ورئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي آدم سميث وعضوية ثلاثة نواب آخرين.

نيجيرفان بارزاني أكد خلال لقاء الوفد على ان إقليم كردستان ينظر بعين الاهتمام إلى علاقاته مع الكونغرس الأمريكي ، بحسب ما افاد بيان لرئاسة اقليم كردستان.

كما كرر التعبير عن شكر وتقدير إقليم ردستان للولايات المتحدة الأمريكية التي ساندت إقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب وكان لها دور كبير في هزيمة داعش .

وتباحث الجانبان حول تطورات الوضع في العراق والتظاهرات الجارية ، حيث تم تسليط الضوء على أسبابها ومطالب المتظاهرين ، والتوقعات المستقبلية للعملية السياسية والأوضاع الأمنية في العراق.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه نائبا رئيس إقليم كردستان والسفير الأمريكي في العراق ووفدا الجانبين ، جرى التطرق إلى التقدم في العلاقات بين أربيل وبغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بين الجانبين ، وأوضاع المناطق المتنازع عليها، ومخاطر عودة داعش للظهور وسبل مواجهتها والدور والمساعدة الأمريكية في هذا المجال

قد يهمك أيضًا

العراق يدعو "جميع الأطراف" إلى عدم التدخل في شؤونه