عضو اللجنة الاقتصادية النيابية النائب ندى شاكر

أكد عضو اللجنة الاقتصادية النيابية النائب ندى شاكر، السبت، بان رفع سعر صرف الدولار سيقوج لمعدلات فساد كبيرة في المنظومة الحكومية.

 

وقالت شاكر في حديث صحفي ان” اخطاء حكومة الكاظمي متعددة كانت اولى بداياتها عندما توجهت ال رواتب المتقاعدين في اطار الاستقطاعات ثم مالبت ان شنت عملية لمكافحة الفساد لم تحقق اي شي جوهري وكل من جرى اعتقالهم هم شخصيات بسيطة ولم تشمل ايا من الحيتان الكبيرة”.

 

واضافت شاكر،ان” العراق يضم نوافذ كبيرة وكثيرة للايرادات الغير نفطية ومنها الكمارك والضرائب لكن ل يحصل بها اي تطور لعدم قدرة الحكومة على اتخاذ قرارات حاسمة تنهي ملف الفساد وتكاشف الراي العام ليبقى الواقع مؤلم جدا من ناحية افتقار الشعب لابسط حقوقه في طرق ومستشفيات وخدمات تليق به”.

 

واشارت الى ان” رفع سعر صرف الدولار امام الدينار ستكون له تداعيات في داخل المنظومة الحكومية في دفع معدلات الفساد للارتفاع لان الموظف الذي كان راتبه لايكيفه لمدة شهر ماذا سيفعل اذا حدثت الاستقطاعات حتما سيلجا لطرق اخرى لتعويض الاستقطاب  مؤكدا ضرور ان تكون للحكومة رؤية عن ايجابيات وسلبيات اي قرار تتخذه وتداعيات عل الفقراء والبسطاء والشريح الوسطى من المجتمع”.

 

وكان البنك المركزي قرر قبل نحو اسبوعين رفع سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي بشكل مفاجى ما ادى الى ارتفاع باسعار المواج الغذائية وسائر البضائع الاخرى”.

وقد يهمك أيضا

مقترح نيابي عراقي لتوزيع الأموال بدلًا من مفردات البطاقة التموينية

برلمانية تؤكّد أنّ العراق يتعرّض إلى مشاريع التقسيم من قبل أطراف داخلية