عثمان الغانمي

شدد وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاحد، على ضرورة حيادية الأجهزة الأمنية في نينوى، فيما أكد همية الحفاظ على الأمن المجتمعي وجعله مستداما.  

وذكر بيان لوزير الداخلية ، أن "وزير الداخلية عثمان الغانمي اجرى، على رأس وفد أمني ضم نائب قائد العمليات المشتركة ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة وقائد الشرطة الاتحادية وقائد قوات الحدود، زيارة إلى قضاء سنجار في محافظة نينوى للإطلاع على الواقع الأمني والخدمي فيها".  

وأضاف البيان، أنه "زار مديرية شرطة سنجار وعقد اجتماعا مهما ومفصلا مع مدراء الشرطة والمسؤولين عن الأمن داخل القضاء"، مشيراً إلى أنه "على هامش الزيارة، اجرى وزير الداخلية زيارة إلى مديرية شرطة نينوى وكان في استقباله محافظها وقائد الشرطة فيها وعدد من آمري المديريات والأقسام".   

وتابع ، أن "الغانمي عقد اجتماعا امنيا مع قيادات الشرطة ومدراء الاقسام وجميع ممثلي الأجهزة الأمنية هناك، وبحث معهم اهم تطورات المشهد الأمني والخدمي فيها"، موجها "بأهمية التعاون مع المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون ومحاسبة الخارجين عنه"، مؤكداً "دعمه لقيادة شرطة نينوى من جميع النواحي، خاصة اللوجستية والآلية".   

وبين أن " الغانمي زار مبنى محافظة نينوى وعقد اجتماعاً مع عدد من الشيوخ والوجهاء هناك بحضور وزير التجارة"، لافتا الى أن "وزير الداخلية قدم التهاني بمناسبة ذكرى الانتصار على عصابات داعش الإرهابية"، مؤكداً على "أهمية الحفاظ على الأمن المجتمعي وجعله مستداما، ومشدداً على حيادية الأجهزة الامنية وان يكون عملها مهنيا بشكل كامل دون أي تأثيرات، مشيرا الى ان محافظة نينوى هي عراق مصغر".  

وقد يهمك أيضا

عنف الميليشيات يطلق صراع أجنحة داخل قوات الحشد الشعبي العراقي

الحشد يعلن غلق ملف الفضائيين في الانبار