سقوط العشرات إثر الاشتباكات العنيفة

تشهد العاصمة صنعاء معارك عنيفة بين الحوثيين وقوات موالية لحزب المؤتمر الشعبي العام حتى الان، بعد هدوء شهدته العاصمة ساعات الفجر الأولى. وقالت مصادر محلية في العاصمة إن هدوءا شهدته المدينة مع انتشار للمسلحين بزي عسكري في عدد من الشوارع في العاصمة صنعاء اعقب اشتباكات عنيفة تشهده العديد من موقع المدينة حتى الان.

وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي استحدثت نقاط جديدة من منطقة التحرير باتجاه شمال العاصمة وصولا إلى منطقة جدر، فيما تتمركز قوات الرئيس السابق في مناطق الحي السياسي والسبعين ومناطق أخرى جنوب العاصمة .وشهدت العاصمة اشتباكات عنيفة الليلة الفائتة استمرت إلى قبيل الفجر استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة مع قصف وتحليق لطيران التحالف .

وفي محافظة المحويت قالت مصادر محلية " أن اشتباكات مستمرة حتى اللحظة بين الحوثيين والقبائل الموالية للمؤتمر تدور حاليا بعد استقدام الحوثيين مسلحين من خارج المحافظة . وافادت المصادر  " أن المليشيات تنوي الهجوم على المدينة والسيطرة عليها بعد طرد عناصرهم منها أمس السبت ، مضيفة " أن القبائل في مديرية الخبت والظاهر طردت المليشيات الحوثية من مناطق الظاهر وبني عمرو ومركز المديرية .

وفي محافظة حجة التي سيطرت عليها قوات المؤتمر السبت، قال مصدر محلي " إن مليشيات الحوثي عادت فجر اليوم بهجوم مسلح على المدينة وبدأت بقصف عدد من منازل المواطنين . وأكد مصدر محلي " أن اشتباكات واسعة تدور حاليا في منطقة بني الشومي إثر وصول تعزيزات حوثية جديدة كما تدور اشتباكات أخرى في منطقة الغيل والدام .وأضاف المصدر "أن الحوثيين استقدموا تعزيزات من مديريات أخرى بقيادة مشرف الحوثيين أبو عمار القدمي".

ودعت منظمة الصليب الأحمر الدولي العاملة في اليمن الحوثيين وقوات صالح في العاصمة صنعاء إلى السماح لطواقمها بالدخول إلى أماكن الاشتباكات . وقالت المنظمة في دعوة لها بصفحتها الرسمية على الإنترنت " إن العشرات قتلوا في معارك ضارية في صنعاء، وإصابة مئات آخرين.

وأضافت دعوة المنظمة العاملة في اليمن " دعوتنا إلى جميع الأطراف: المدنيين ليست جزءا من الكفاح أنها يجب أن تكون محمية لمصابين يجب أن يسمح لإجلاء للرعاية الطبية، أنها مسألة حياة أو موت. وقالت مصادر محلية " إن الضحايا بالعشرات بين الطرفين ولاتزال أغلبية الجثث في المواقع التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الطرفين حتى فجر اليوم .