المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي

أدان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، اليوم الاربعاء، بشدة الغارات الأميركية التي استهدفت مواقع الحشد الشعبي في العراق، وقال : لاحظوا ماذا يفعل (الأميركيون) في العراق وسورية إنهم ينتقمون لداعش من الحشد الشعبي"، حسبما نقلت عنه وسائل اعلام خلال استقبال، الآلاف من العاملين في مجال التمريض، كما أشار إلى أنهم “يقومون الآن بالانتقام لأن الحشد الشعبي شلّ وأزال داعش التي هم صنعوها”، وأضاف، انا والحكومة والشعب الإيراني ندين بشدة هذا الخبث الاميركي.

وتعرّض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي، مساء الاحد 29 ‏كانون الاول 2019، إلى ثلاث ضربات جوية أميركية، ‏بحسب بيان لخلية الاعلام الامني، فيما قال الحشد ‏الشعبي، إن الهجوم أسفر عن سقوط 25 شهيدا و51 ‏جريحا.‏

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، استعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة في حال "أقرت بخطئها"، وقال خلال افتتاح المجمع الثاني لمطار أردبيل الدولي شمال غربي البلاد: "مستعدون للتفاوض، عندما يعودون إلى نقطة البداية فإن إيران جاهزة"، وأضاف: "وضعت الولايات المتحدة الأميركية مؤامرات ضد بلدانا لهزيمة عظمة إيران، حيث كانت هذه المؤامرات فاشلة، يجب على أعدائنا أن يتراجعوا عن طريقهم الخاطئ وغير الصحيح ".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أكد في وقت سابق اليوم، أنه لا يريد حربا مع إيران والتي تتهمها الولايات المتحدة بمهاجمة السفارة الأميركية في بغداد، وقال للصحفيين، ردا على سؤال بشأن تصاعد التوتر إلى حرب مع إيران، "هل أريد؟ لا. أريد السلام وأحب السلام. ويجب أن ترغب إيران في السلام أكثر من أي شخص آخر. لذلك أنا لا أرى ذلك يحدث".

قد يهمك ايضا 

 رئيس حكومة العراق المستقيل يطالب الجميع بعدم التحرش بالسفارات الأجنبية 

 رئيس وزراء العراقي يؤكد تنفيذ حزمة مشروعات مع مصر بمختلف المجالات