الرئيس برهم صالح

استقبل فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق في قصر السلام بمدينة بغداد اليوم، معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وذلك بمناسبة زيارة معاليه لجمهورية العراق.

ورحب فخامة الرئيس العراقي بمعالي الأمين العام، منوهاً بأهمية تنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك بين جمهورية العراق ودول مجلس التعاون، لما فيه الخير والمنفعة لشعوب المنطقة وحفظ أمنها واستقرارها.

وأكد فخامة الرئيس برهم صالح أن العراق حريص على تعزيز علاقاته السياسية والاقتصادية على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح العليا للشعب العراقي، مؤكدًا تصميم وإصرار القيادة العراقية على المضي قدما نحو الشراكة الاستراتيجية مع مجلس التعاون.

من جانبه , أعرب معالي الدكتور الزياني عن سعادته بزيارة جمهورية العراق, كما نقل تحيات وتقدير قادة دول مجلس التعاون لفخامة الرئيس العراقي وتأكيدهم على أهمية وحدة العراق وسلامة أراضيها وأمنها واستقرارها وازدهارها، وتمنياتهم الطيبة للقيادة العراقية بتحقيق تطلعات الشعب العراقي.

وهنأ الأمين العام فخامة الرئيس العراقي على نجاح العراق بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وما يشهده العراق من أمن واستقرار، مشيدًا بالجهود المشتركة والرغبة الصادقة في تنمية وتطوير علاقات الأخوة والتعاون بين مجلس التعاون وجمهورية العراق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

حضر اللقاء من الجانب العراقي كبير مستشاري رئيس الجمهورية علي شكري, ومستشار الرئيس شروان الوائلي، والوكيل الأقدم لوزارة الخارجية نزار خير الله، وسفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية قحطان طه الجنابي، فيما حضر من جانب الأمانة العامة الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية خليفة سعيد العبري, والوفد المرافق.

وقد يهمك أيضاً :

الرئيس العراقي يلتقي الرئيس الفلسطيني في بغداد

الرئيس العراقي يُؤكد على ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الفلسطينيين