البرلمانية العراقية جميلة العبيدي

دعت النائبة العراقية جميلة العبيدي اليوم الأحد، الحكومة والدول التى قضت على تنظيم "داعش" الإرهابى إلى إعمار الساحل الأيمن والمدينة القديمة فى الموصل، مشيرة إلى أن الجهد العسكرى وحده لا يكفى.

وقالت العبيدى - فى تصريحات خاصة لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية - "إن الساحل الأيمن والمدينة القديمة شهدتا حربا عالمية ثالثة لأن العراق والتحالف الدولي حاربوا تنظيم (داعش) لافتة إلى أن عشرات الجثامين التابعة للتنظيم والمدنيين لازالت تحت الأنقاض فى المدينة القديمة وتحتاج إلى جهود كبيرة، وليس من قدرة المدنيين رفعها".

وطالبت الحكومة العراقية بالتنسيق مع الدول المانحة لبناء مجمعات سكنية سريعة وإعادة النازحين إلى المدينة القديمة، مؤكدة أن ملف النازحين لازال قائم، وأنه يجب طى ملف المخيمات وإعادة توطين سكانه بمساكن ومجمعات جديدة فى المدينة القديمة.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي قد أعلن تحرير جميع الأراضى العراقية من قبضة تنظيم (داعش)، مثمنا دور القوات الأمنية بتحقيق هذا النصر.

ومن ناحية أخري، أعلن مصدر بالشرطة العراقية، فى تصريح لقناة (السومرية نيوز)، أن عبوة ناسفة زرعت بالقرب من معمل فى منطقة "كسرة وعطش" انفجرت ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه.