إيمانويل ماكرون

كشفت تقارير إعلامية أن إيمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا، يريد من المسؤولين في الدول الأوروبية إعلان إلغاء النشاط الرياضي مثل فرنسا، بسبب تفشي فيروس "كورونا".
وفقا لما أشارت إليه صحيفة "leparisien" الفرنسية فإن ماكرون يريد التنسيق الأوروبي في المجال الرياضي مع الدول الأوروبية الأخرى وبالأخص مع الدوريات الأربعة الكبرى (الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني) واتخاذ القرار الذي أعلنه رئيس الوزراء إدوارد فيليب بشأن الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقا لمطلب رئيس فرنسا، بدأت روكسانا ماراسينينو وزيرة الرياضة في إجراء محادثات مع نظرائها الأوروبيين وأنه بالفعل تواصلت اليوم مع وزير الرياضة الإيطالي والألماني وستتواصل مع وزير الرياضة الإسباني يوم الخميس المقبل. وأكملت الصحيفة أن محادثات الي جاءت بين وزيرة الرياضة الفرنسية ونظيرها الإيطالي قد أتى بثمارها حيث قال وزير الرياضة الإيطالي اليوم أن القرار الذي اتخذته فرنسا بشأن إلغاء الدوري المحلي سيدفع إيطاليا إلى اتباع هذا النهج وعلى الجميع اتباعه.

يذكر أن رئيس وزراء فرنسا أعلن الثلاثاء أمام البرلمان صعوبة استكمال نشاط كرة القدم في الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا، ولذلك تم الاستقرار على إلغاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي.

قد يهمك ايضا

الاتحاد السعودي يفوزعلى التعاون ويحصد 3 نقاط قبل العودة لـ"كأس بن سلمان" في جدة

"الهلال" السعودي يواجهه ""شهر خودرو" الإيراني" بدوري أبطال آسيا