السائق الألماني السابق تيمو جلوك

يخشى السائق الألماني السابق تيمو جلوك أن تبقى بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 دون أي سائق ألماني للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود،  بسبب الشكوك المحيطة بمستقبل سيباستيان فيتيل عقب إعلان رحيله عن فريقه فيراري بنهاية الموسم الجاري.

وقال جلوك لصحيفة "راينيتشه بوست" الخميس "قد تكون مأساة لجماهير فورمولا-1 في ألمانيا إذا لم يكن هناك أي سائق ألماني على الإطلاق".

وأضاف "إذا لم يصبح لدينا أي سائق ألماني سيكون هناك صعوبات أيضا بالنسبة للتليفزيون لأنه لن يكون هناك أي نجم وطني للحديث عنه".

وتشارك ألمانيا بسائق واحد على الأقل في بطولة العالم لفورمولا-1 في كل موسم منذ عام 1991، حيث شهد عام 2010 وحده مشاركة سبعة سائقين ألمان بما فيهم جلوك.

وفاز السائقون الألمان بـ12 لقبا في بطولة العالم لفورمولا-1 منذ عام 1991، من بينها سبعة ألقاب للأسطورة مايكل شوماخر، وأربعة ألقاب لفيتيل ولقب واحد لنيكو روزبرج.

وسبق لألمانيا تنظيم سباقين للجائزة الكبرى في فترات في نوربرجرينج وهوكنهايم، لكنها الآن لم تعد محطة اعتيادية على أجندة بطولة العالم.

وبعد فشل نيكو هلكنبرج في الحصول على عقد لموسم 2020، فإن فيتيل بات السائق الألماني الوحيد المتبقي للموسم الحالي، والذي لم ينطلق بعد بسبب أزمة فيروس كورونا.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

فيراري يهدد بالانسحاب من فورمولا-1 بسبب سقف الميزانية

زيادة احتمالات عودة منافسات فورمولا-1 عبر أكثر من سباق بنفس المضمار