مدرب "وفاق سطيف" خير الدين ماضوي

اعتبر مدرب "وفاق سطيف" خير الدين ماضوي، تصريحات الناخب الوطني كريستيان غوركوف حول ضعف البطولة الجزائرية المحلية "كلامًا لا يستند إلى منطق"،  مبررًا رأيه بأنَّ النوادي الجزائرية تلعب دائمًا أدوارًا متقدمة في مختلف المنافسات القارية والإقليمية.

وأكد ماضوي في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ البطولة الجزائرية تعتبر من أقوى الدوريات العربية والإفريقية، نظرًا لتميزها بالندية وتقارب مستوى نوادي النخبة، بالرغم من الظروف التي لا تساعد على الارتقاء بالمستوى العام نظرًا لافتقار البلاد للكثير من المرافق الضرورية على غرار مراكز التكوين والتحضير.

وأبرز المدرب الشاب الذي قاد النسر الأسود للتتويج بكأس رابطة الأبطال الإفريقية هذا الموسم في كلام موجه إلى التقني الفرنسي، أنَّ "بطل إفريقيا هو نادٍ جزائري اسمه وفاق سطيف".

وأضاف ماضوي ''غوركوف برَّر إخفاقه بالحديث عن ضعف الكرة الجزائرية؛ لكنه تناسى بسرعة أنَّ الفريق المتوّج برابطة أبطال إفريقيا ينشط في البطولة الجزائرية''، موضحًا ''على سبيل المثال هناك الحارس خذايرية الذي يستحق فعلًا الدعوة على الأقل ليكون الحارس الثاني من أجل تحفيزه، أداؤه كان رائعًا مع الوفاق وكان رجل التأهل أمام مازيمبي في نصف النهائي رابطة الأبطال، لن أتحدث فقط عن لاعبي الوفاق، فهناك أيضًا بونجاح الذي يسجل بغزارة؛ لكنه لم يحصل على فرصته".

وكشف في حديثه أنَّ الدوري المحلي أنجب عبر تاريخ الكرة الجزائرية لاعبين كبار، ولا يزال يضخ في رصيد المنتخب خيرة لاعبيه على غرار سليماني، سوداني، جابو وبلكلام، مشيرًا إلى أنَّ "الاهتمام باللاعب المحلي بالجدية المطلوبة أحد أشكال التحفيز لدى لاعبي الدوري"، رافضًا كل أشكال التمييز بين اللاعبين المحترفين خريجي المدارس الكروية الأوربية واللاعبين المحليين.

وأشار ماضوي إلى أنَّ نادي "الوفاق" ماضٍ في مواصلة مسيرته الإيجابية وسيلعب على جميع الجبهات، مؤكدًا استعداد ناديه لمواجهة الأهلي المصري في كأس السوبر الإفريقية في 21 فبراير الجاري بملعب تشاكر بالبليدة.