الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني

 أدانت السفارة الأمريكية بصنعاء بشدة اختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمنى .. ودعت لإطلاق سراحه فورا وعودته إلى أسرته سالما.

وأكدت السفارة - في بيان أصدرته اليوم السبت - أن تكتيكات الترهيب مثل اختطاف ابن مبارك لا مكان لها في المجتمعات الديمقراطية والمتحضرة كما أن محاولات إسكات الأصوات اليمنية التي تتحدث نيابة عن البلد لن تمنع تقدم اليمن نحو السلم والاستقرار.

وأوضحت السفارة أن تحديات اليمن هي سياسية في طبيعتها ولن تحل إلا عبر الحوار السلمي بين أوساط قياداته ومواطنيه ، وأكدت أن اليمن في الحقيقة يحرز تقدما والولايات المتحدة تشجع إجراء حوار فاعل وبناء حول مسودة الدستور لإيجاد طريق يمضي بالبلد إلى الأمام.

وأضافت " إن الذين قاموا باختطاف ابن مبارك يقفون في طريق هذه العملية ويحاولون عرقلة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وهم لا يمثلون اليمن كما أن أفعالهم تظهر أنهم لا يعملون لمصلحة بلدهم".

وأشارت السفارة الأمريكية في بيانها إلى أن اليمن فى مفترق طرق ، ودعت اليمنيين مواطنين وأحزابا سياسية إلى العمل من أجل تحقيق الثورة التي بدأت في 2011..مؤكدة أن الولايات المتحدة ستواصل وقوفها مع الشعب اليمني وستستمر بتقديم الدعم لليمنيين ليعملوا على تحقيق تطلعاتهم.

أ.ش.أ