البرلمان الإيطالي

تضمن تقرير أمني مرفوع للحكومة والبرلمان الإيطالي، جانبا من الاجراءات الأمنية الإضافية على بعض المساجد الإسلامية التي تعتبرها "تحريضية"، بعدة مدن ايطالية، تمتد من الشمال الى الجنوب.

وكشفت بعض المصادر عن استعراض جهاز المخابرات الداخلية الإيطالي الحالة الأمنية في البلاد، بعد العملية الإرهابية في باريس مؤخرا، كما رصد رؤية من يبارك احتفال تنظيم "داعش" الارهابي بالهجوم على المجلة الأسبوعية الفرنسية "تشارلي ابدو".

أشارت المصادر إلى تشديد الرقابة الأمنية على بعض المساجد التى يتردد عليها السلفيون، امتدت من المركز الثقافى الإسلامي في ميلانو والذى كان مرتبطا بمدرسة اسلامية بشارع "فيا كوارانتينا" وشارع "جوستى" بمدينة فاريزى، إلى مسجد شارع " دومينيكو بينو" بمدينة كومو بالشمال الايطالي، ومسجد "بومنتى البى" بمدينة بيللونو، ومسجد "هدى" فى روما، وميدان "لارجا " فى نابولى، وأيضا " سوسيلينانا مارينا" فى مدينة كاتنزارو بالجنوب الإيطالي.

كما تضمن التقرير تفاصيل حركة رصد 53 شخصا كانوا يقيمون في إيطاليا وعبروا البلاد ، وبينهم من ولد في إيطاليا، وآخرون اعتنقوا الديانة الإسلامية، وهم جميعا من الشباب وليسوا بالغين.

المصدر: أ ش أ