قناه إن آر تي

طالبت قناة "إن آر تي"، الأربعاء، بإخلاء مقرها الرئيسي في مدينة السليمانية بعد إغلاقها من قبل القوات الأمنية، وجاء في بيان للقناة، نشر الأربعاء، أن القناة تطلب من المنظمات الداخلية والدولية والصحافيين الضغط على حكومة إقليم كردستان وقواتها المسلحة من أجل إخلاء المقر الرئيسي لقناة "إن آر تي" في السليمانية.

وأضاف البيان أنه "على مدار 10 أيام تهيمن قوات الحكومة والاتحاد الوطني الكردستاني، على مقر القناة وقامت بإيقاف بث القناة مما تسبب بأضرار للمؤسسة بمبلغ مليون دولار من خلال كسر معدات البث وسرقتها".

وتابع أنه "بالرغم أن قرار إغلاق "إن آر تي" من وزارة الثقافة لا يستند إلى حكم قضائي وقانون العمل الصحافي، لكن لم يذكر الاستيلاء على مقر القناة وكسر معدات البث وسرقتها"، وأوضح أن "إن آر تي رفعت دعوى قانونية ضد الجهات والأشخاص المسؤولين عن كسر وسرقة معدات البث وإلحاق الضرر بمقر القناة".

وختم بالقول "من الآن يجب إخلاء مقر القناة من قبل القوات المسيطرة وإفساح المجال أمام اللجان القضائية المختصة بجرد الأضرار والسرقات الحاصلة بشكل رسمي"، مشيرة إلى أن "ما فعله الاتحاد الوطني الكردستاني ووزارة الثقافة، ضد قناة إن أر تي، يعتبر خرقا واضحا ومكشوفا للحرية والعمل الصحافي في إقليم كردستان".

قد يهمك ايضا :

"نبض" يوقع شراكة مع "هواوي" ويصبح المزود الرسمي للأخبار العربية

متظاهرون في بروكلين يهاجمون صحافيا حث على الامتثال لقيود كورونا