وزيرة الداخلية اللبنانية

أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، بعد افتتاح مرحلة التوسعة الجديدة لمطار رفيق الحريري الدولي، “أننا نعرف إلى أي مدى طموح الجميع بالنسبة إلى تطوير الإجراءات الأمنية في مطار بيروت”، آملةً بأن “يكون هذا الإنجاز الصغير الذي أعلنّاه الثلاثاء أول درجة في سلم الطموحات”.

 

وأضافت الحسن، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “بالنسبة إلى الأمن العام، بالمغادرة، رفعنا عدد الكونتوارات من 22 إلى 27 اليوم، وسيصل إلى الـ34، أما بالوصول فمن 32 للـ46. وألغينا البطاقة الزهرية التي كان المسافر الأجنبي يملأها، ونقطة الأمن العام من بعد الـcheck in”.

 

وتابعت: “بالنسبة لنقاط التفتيش الخاصة بالأمن الداخلي، رفعنا مكنات التفتيش للحقائب المحمولة من 6 إلى 9 مزوّدة بكاشف للمتفجرات السائلة. ولحقائب الركاب، سيتم إلغاء أجهزة التفتيش الخارجية والاستعاضة عنها بأنظمة تفتيش مدمجة بنظام جرارات. وفي أوائل أيلول، سنلغي النقطة الأولى من تفتيش الأمن الداخلي”.

وختمت: “بالنسبة لـfast track، هذا البرنامج سيتم تنفيذه قبل نهاية السنة. سيتم استحداث جناح خاص لخدمة ركاب الدرجة الأولى وركاب درجة الـbusiness”.

 

وافتتح التوسعة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في حضور وزراء الأشغال والداخلية والسياحة والإعلام وعدد من المسؤولين الأمنيين.

قد يهمك ايضا:

شاهد: طائرة ركّاب روسية تنجو مِن كارثة تحطّم

“العلا” السعودية تبدأ تحقيق رؤيتها بمطار دولي وثراء سياحي قبل نهاية 2019