النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي

 حذر النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، من إعادة استنساخ الموازنات السابقة، بقانون الموازنة الاتحادية للعام 2020.

اقرا ايضا

الرئيس التونسي يستعرض سبل تحقيق الموازنات المالية

وقال خلاطي في حديث  صحفي، إن المهم في مسودة قانون موازنة 2020 أن تقدم ما ينفع المواطنين، فهم يبحثون عن فرص عمل وتطوير اقتصادي وبنى تحتية، وخدمات.

وبين أنه إذا بقت موازنة 2020، كموازنة مستنسخة عن الموازنات السابقة، والتغيير يكون بسيطا في بعض الأرقام، فهذا يعني أننا لن نقدم أي شيء جديد لاقتصاد لبلد وكذلك للمواطنين، مضيفاً أنه من أجل النهوض باقتصاد العراق نحتاج إلى برامج ناهضة تخرج عن الروتين المتبع في إعداد الموازنات.

وكان النائب عن تيار الحكمة، سالم طحمير الطفيلي، إن مجلس النواب لن يصادق على ميزانية 2020 مادامت الأرقام غير دقيقة والشفافية منعدمة بخصوص صادرات إقليم كردستان النفطية.

ورأى الطفيلي أن موازنة 2020 ستشهد ولادة جدا عسيرة وخلافات كبيرة، نتيجة غياب الشفافية في التعاملات بين المركز والإقليم، لافتا إلى أنه سيكون لممثلي المحافظات المنتجة والمحرومة في الوسط والجنوب كلمة اتجاه الازدواجية التي تتعامل بها الحكومة مع المحافظات المنتجة ومحافظات الإقليم.

وكان عضو اللجنة المالية البرلمانية، عبد الهادي السعداوي، كشف الأربعاء، عن وجود توجه برلماني لإلغاء حصة إقليم كردستان من مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2020.

قد يهمك ايضا

خطط التخصيص تتجه نحو القطاع النفطي للمساهمة في حل عجز في الموازنات