وزير البترول شريف إسماعيل

أكَّد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس شريف إسماعيل، في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "أزمة بنزين 80، التي ظهرت في الأيام السابقة في غالبية المحافظات  ستنهي خلال ساعات".
وأضاف الوزير، أن "الصيانة التي أجرتها الوزارة في إحدى المستودعات الخاصة بالبنزين، تسببت في عدم انتظام ضخ الكميات المطلوبة إلى المحطات، وهو ما تسبب بصورة مباشرة في المشكلة"، مشيرًا إلى أن "الوزارة بدأت في انتظام الضخ في كل أنحاء الجمهورية".
وتابع، أن "الحديث عن استيراد "بنزين أوكتين80"، من الخارج، كلام غير دقيق، لأن معامل التكرير المصرية هي من تنتج الكميات التي تطرح في الأسواق، ولا يوجد أي استزاده من الخارج".
وأوضح وزير البترول، أن "الاحتياطي يكفي لتغطية الاستهلاك المحلي دون وجود مشاكل, وهناك غرفة عمليات خاصة في الوزارة تتابع كل محافظات الجمهورية، وترصد المشاكل وتحاول إنهائها بشكل فوري".
واعتبر الوزير، أن "التحدي الأكبر الذي يواجه الاقتصاد المصري، هو توفير الطاقة لتشغيل الوحدات الاقتصادية عالية الطاقة، وهو ما تسعى إليه الدولة في المرحلة الجارية من أجل وجود بدائل حقيقية للطاقة".
وحتم وزير البترول والثروة المعدنية، حديثه مع "العرب اليوم"، قائلًا، إن "الحكومة تدرك جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، وتسعى بكل الطرق إلى حل كل مشاكل المواطنين، بناءً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي".