ائتلاف النصر

وصف ائتلاف النصر، الحكومة بـ”فاقدة للمصداقية”، فيما اشار الى توجه البلد نحو الانحدار، حيث قال الناطق باسم الائتلاف علي السنيد في تصريح صحفي ان” المتظاهرين طالبوا بحقوقهم، وائتلاف النصر وتيار الحكمة وكل الأطراف الوطنية التي قالت الإصلاح والتزمت به كان كلامها واضحاً للجميع”، موضحًا: ” نحن مع خطاب المرجعية الدينية التي حملت الحكومة مسؤولية الدماء التي سالت في التظاهرات”، مشيرا الى ان” الحكومة ضعيفة جداً ومصداقيتها وشرعيتها فقدت بعد سقوط الاف الضحايا”.

اقرا ايضا

رئيس وزراء العراق يُعلن التعديل الوزاري المقرر إرساله إلى البرلمان

وتابع السنيد” البلد لا يوجد فيه مركزية للقرار وضاعت هيبته، والمرجعية أعطت انذار مباشر للحكومة بتحديد مهلة وكارت احمر نهائي لانها اكدت انها مع الشعب وليست مع السلطة”.


وزاد” الدولة اليوم على المحك وعلى الحكومة مراعاة هذه المرحلة الحرجة تظاهرات وقمع وتكميم افواه الاعلام والاعتداء عليهم”، مبينا ان” معالجات الحكومة ترقيعية ولا تقنع الشعب والبلد في انحدار”.


واردف السنيد بالقول” يجب ان تكون هناك لجنة تحقيقية تتسم بالحيادية متزنة بعيدا عن القيادات الأمنية ومن شخوص معروفين بعدم ولائهم لأجندات وأحزاب”.


وحول التعديل الوزاري والاسماء التي طرحت في جلسة البرلمان امس الخميس أوضح السنيد” لدينا تحفظ على الكثير من الأمور كان على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تسوية جميع الأمور والملفات التحقيقية والجنائية على المتهمين بعدها يأتي بأسماء جديدة”.


واختتم بالقول” نحتاج الى الوضوح والصراحة والإصلاح”.

قد يهمك ايضا

زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي يكشف عن "مشاريع لتقسيم" العراق ويدعو لإنهائها