النائب السابق العراقي حيدر الملا

علّق النائب السابق في البرلمان العراقي حيدر الملا، اليوم الاثنين ، على صدور أمر قبض بحقه من احدى محاكم بغداد بتهمة "التحريض" على التظاهر والدعوة لإجراء تغييرات في النظام القائم، وقال الملا في تصريح مكتوب ،  “استغرب صدور مذكرة قبض بسبب لقاء تلفزيوني … لست وحدي من دعم مطالب المتظاهرين واستنكر القناص الذي قتلهم”.

وأضاف الملا ، أن ” سياسة تكميم الأفواه انحراف كبير في مسيرة العملية السياسية”.

وكانت مذكرة قبض صدر بحق النائب السابق ، حيدر الملا ، اليوم الاثنين ، بتهمة التحريض على التظاهر والدعوة لإجراء تغييرات في النظام .

مصدر قضائي، قال إن “محكمة تحقيق الرصافة أصدرت مذكرة قبض بحق عضو مجلس النواب السابق حيدر الملا عن اتهام الأمن الوطني باتهامات خالية من الأدلة تشكل تحريضاً على مؤسسات الدولة الدستورية والقانونية”.

وكان الملا قد ظهر في الفترة الاخيرة في لقاءات متلفزة على عدد من القنوات ، يدعو لتلبية مطالب المتظاهرين ويدين العنف المستخدم ضدهم ويدعو لإجراء تغييرات في العملية السياسية والحكومة القائمة.

 وشهدت بغداد ومختلف المدن العراقية ، الجنوبية منها بالاخص ، تظاهرات احتجاجية تخللتها اشتباكات وصدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، ومقرات الاحزاب والمليشيات ، خلفت أكثر من 60 قتيلا ، وإصابة أكثر من 2000 ، من المتظاهرين والقوات الأمنية.

قد يهمك ايضا

ناشط يتحدث عن تظاهرات الجمعة ويؤكد إضافة مطلب جديد لها