الخبير الامني هشام الهاشمي

اكد الخبير الامني هشام الهاشمي من اهمال الحكومة العراقية مقررات مؤتمر محاربة "داعش" الكترونياً الذي عقد في الكويت أواخر عام 2014 ، فيما كشف عن استغلال بقية الدول للتكنولوجيا المتطورة والتنسيق خلال المؤتمر لغلق الاف الصفحات والمواقع التابعة لتنظيم "داعش" ، موضحاً بان العراق لا يمتلك القدرات اللازمة لغلق المواقع .

وأضاف في تصريح لـ" العرب اليوم " ان "الحكومة العراقية اهملت مؤتمر محاربة "داعش" الكترونياً الذي عقد في الكويت بأواخر عام 2014 ولم تستثمره  بالطرق المناسبة لمحاربة "داعش" في الفضاء الالكتروني" ، مشيراً الى ان "بقية الدول المشاركة استغلت التكنولوجيا المتطورة للولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا من خلال التنسيق مع التحالف الدولي لغلق الاف الصفحات والمواقع التابعة لتنظيم "داعش".

واوضح الخبير الامني ان "العراق لا يملك القدرات اللازمة لغلق المواقع التابعة للمنظمات الارهابية" ، مبيناً بأن "الانباء التي تحدثت عن غلق الحكومة لبعض صفحات الناشطين والاعلاميين ان صحت فذلك يعني انها تولي الاهتمام الى مواجهة الجهات المنتقدة لها اكثر من الاهتمام بمواجهة الجهات الارهابية".

ولفت الى ان "هذه التنظيمات لديها قدرة كبيرة في مجال التكنلوجيا والانترنيت مما يمكنها من بث ما تريد دون قيد او شرط على الشبكة العنكبوتية".

وبين ان "غياب الرقابة الصارمة والفساد والخلافات السياسية بهذا الشأن وتذبذبها تحول دون تطبيق قرار مجلس النواب بهذا الجانب، محملاً "الحكومة مسؤولية تعاطي الشباب مع مواقع الارهابيين لانها لم تهتم بهم او توفر لهم فرص عمل فضلا على تحطم مستقبلهم في ظل الازمة الاقتصادية في البلاد".

وشدد الهاشمي أخيراً على" ضرورة التوعية اللازمة بهذا الخصوص ودعوة الشباب الى الابتعاد عن مواقع الارهابيين".