القوات الامنية

باشرت القوات الامنية عمليات تفتيش وملاحقة لبقايا عصابات داعش في كركوك، بينما نفذ الحشد الشعبي والجيش، عملية دهم وتفتيش لضفتي نهر الفرات غربي الانبار.
يأتي ذلك في وقت انتشرت فيه قوات من اللواء الثاني بالحشد الشعبي، امس الأربعاء، لتأمين مدينة النجف الاشرف استعدادا لإحياء مراسيم شهادة أمير المؤمنين عليه السلام. وذكر بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني تلقت "الصباح" نسخة منه أنّ "قطعات المقر المتقدم للعمليات المشتركة/ كركوك، المتمثلة بالفرقة السادسة شرطة اتحادية

والقطعات الملحقة بها، باشرت عمليات تفتيش في مناطق وادي عمشة وقره جم جنوب غربي قضاء الدبس والمناطق المحاذية لها". وأضافت أن "العملية تهدف الى تنفيذ أوامر إلقاء القبض على المطلوبين وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن تعزيز الأمن والاستقرار". كما ذكر بيان لوزارة الداخلية ان قطعات الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت واجبا امنيا مشتركا  مع أبناء العشائر في محافظة كركوك لمنع عودة الإرهاب مجددا إلى مناطقهم وتفتيش وتطهير عدد من القرى والمناطق لملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية في قضاء الحويجة وتطهيرها من مخلفاتهم الحربية، حيث عثرت على مضافتين من مخلفات داعش الإرهابي، تم إتلافهما وتدميرهما من قبل مفرزة معالجة المتفجرات

وفي الانبار ذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي ان "قوة مشتركة من فوج الفرات الأول للحشد والجيش شرعت بعملية دهم وتفتيش للجزر على ضفتي نهر الفرات في قضاء القائم غرب الانبار". وعلى صعيد تأمين إحياء مراسيم شهادة أمير المؤمنين انتشرت قوات اللواء الثاني بالحشد الشعبي لتأمين مدينة النجف الاشرف. وذكر إعلام اللواء في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه ان "اللواء الثاني في الحشد الشعبي باشر عملية الانتشار الامني ضمن قاطع المسؤولية في مدينة النجف الاشرف استعدادا لإحياء مراسيم شهادة أمير المؤمنين عليه السلام".

وأضاف البيان ان "عملية الانتشار شملت معظم الطرق الرئيسة المؤدية الى مركز المدينة المقدسة والمنطقة المحيطة بالعتبة العلوية المطهرة، وحسب الخطة الأمنية المشتركة الخاصة بهذه المناسبة الأليمة".

قد يهمك ايضا 

القبض على عراقي تسلل من الجانب الإيراني في قضاء الفاو جنوبي البصرة

عشائر الناصرية تستبق الفوضى بمنع التخريب وعودة الدوام واطلاق يد القوات الامنية