الأسهم الأوروبية

حاولت الأسهم الأوروبية أن تستقر الأربعاء، بينما ساعدت مكاسب حققتها "فولفو" السويدية المصنعة للشاحنات وقطاعات دفاعية في مواجهة مخاوف إزاء خروج صعب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والذي يواصل الضغط على أسهم الشركات البريطانية متوسطة الحجم. وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المائة بحلول الساعة 0821 بتوقيت غرينتش، ليحوم قرب ذروة قياسية بلغها الإثنين، بتشجيع من فوز ساحق للمحافظين في الانتخابات البريطانية واتفاق تجارة أولي بين الولايات المتحدة والصين.

وصعدت أسهم فولفو السويدية المصنعة للشاحنات 4.7 في المائة بعدما اتفقت مع إيسوزو اليابانية على تشكيل تحالف استراتيجي في المركبات التجارية سيتضمن بيع يو.دي تركس التابعة لفولفو إلى إيسوزو. وقادت القطاعات الدفاعية مثل الرعاية الصحية والأغذية والمشروبات والخدمات المكاسب على المؤشر ستوكس 600 الرئيسي، لكن الأسهم البريطانية التي تركز على الداخل تراجعت 0.4 في المائة بفعل استمرار مخاوف من اتخاذ رئيس الوزراء بوريس جونسون نهجا متشددا بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وصعد المؤشر "فايننشال تايمز" 100 البريطاني الزاخر بأسهم المصدرين 0.2 في المائة مع فقدان الجنيه الإسترليني جميع المكاسب التي حققها بفعل فوز المحافظين.

قد يهمك ايضا 

هبوط الأسواق العالمية والأسهم اليابانية تواصل مكاسبها مع تباين "نتائج الشركات"

 الأسهم الأوروبية ترتفع 1% بالختام لكنها تسجل خسائر أسبوعية