الهيئة العامة للاستثمار

أن الهيئة العامة للاستثمار بالتنسيق مع جهات سوق المال تجرى مناقشات مكثفة لإعداد نموذج استرشادى موحد للقوائم المالية للشركات العاملة بالسوق.

إن الهدف من هذه المشاورات توحيد القوائم المالية للشجيع الالتزام على معايير المحاسبة، خلال هذه الفترة، وذلك بهدف زيادة مساحة الشفافية،وإتاحة البيانات المالية بصورة شاملة ودقيقة للمستثمرين.

وأضافت المصادر أنه تم صدور قرار من هيئة الاستثمار بوضع نموذج للبيانات المالية التى سوف تقدم سنوياً بصورة أساسية، لتشجيع الإفصاح عن القوائم المالية للشركات، وعن البيانات المالية والخاصة بهيكل الإدارة والمساهمين، والقوائم المالية، وهو أمر يهدف إلى رفع جودة البيانات المقدمة، بالإضافة أيضاً إلى زيادة معايير الحوكمة والبيانات التى تقدم للهيئة العامة للاستثمار.

 أن الهيئة العامة للاستثمار بالتنسيق مع البورصة تتخذ إجراءات إلزامية للشركات لعقد جمعياتها العمومية والتصديق على القوائم المالية خلال ثلاثة أشهر فقط من انتهاء السنة المالية.

إن القرار سوف يصدر خلال الأيام القليلة القادمة، بهدف إنهاء تأخير الشركات فى عقد الجمعيات العمومية، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بهدف الحفاظ على مصالح المستثمرين.

قد يهمك أيضًا:

الهيئة العامة للاستثمار تبحث عن فرص الاستثمار في طاجيكستان

الهيئة العامة للاستثمار السعودي تعلن عن منح 7 تراخيص لشركات محلية وأجنبية