كولن كوبرنيك

ضمت شركة "نايك" للألبسة والمعدات الرياضية، لاعب كرة القدم الأميركية، كولن كوبرنيك، الذائع الصيت لواجهتها الدعائية.

وقاطع كوبرنيك وعدد من لاعبي فريقه سان فرانسيسكو في 2016، النشيد الوطني الأمريكي، للتنديد بعنف الشرطة الممارس بحق السود، ما أثار غضب الكثيرين وبينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

واختارت شركة "نايك" الأمريكية المتخصصة في إنتاج الملابس والأحذية والتجهيزات الرياضية، لاعب كرة القدم الأمريكية الذائع الصيت كولن كوبرنيك ليكون جزءًا من حملاتها الدعائية.

انحنى كوبرنيك  وعدد من لاعبي فريقه سان فرانسيسكو، في 12 أيلول/سبتمبر 2016، مقاطعين بذلك النشيد الوطني الأمريكي، خلال الموسم المحلي للعبة، للتنديد بتعرض مواطنين أمريكيين سود للقتل بأيدي الشرطة، ما أدى إلى ردود فعل مرحبة وأخرى منددة تقدمها الرئيس دونالد ترامب، بما اعتبر خيانة للعسكريين الذين قضوا تحت الراية الأميركية.

ويظهر كولن كوبرنيك في حملة الدعاية الجديدة لـ "نايك"، إلى جانب ملكة التنس الأمريكية سيرينا وليامس، ونجم بطولة كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس، وتتزامن هذه الحملة مع الذكرى الثلاثين لإطلاق شعار "نايك" الشهير "جاست دو إت".

وأثنى جينو فيسانوتي، نائب رئيس شركة "نايك" والمكلف بالتسويق، على اللاعب كولن كوبرنيك، قائلًا، "نعتقد أن كولن من الرياضيين الأكثر كاريزمية في جيله، وهو يستخدم قوة الرياضة لتحريك العالم"، بحسب ما نقلته قناة "أو أس بي أن" التلفزيونية الرياضية الأميركية.