رئيس مجلس ادارة المركز ضرار الغانم

أعلن المركز المالي الكويتي (المركز) تحقيقه ثلاثة ملايين دينار كويتي أرباحا في النصف الاول من هذا العام بواقع ربحية ستة فلوس للسهم مقارنة بأرباح بلغت 59ر3 مليون دينار بواقع سبعة فلوس للسهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ضرار الغانم في تصريح صحافي اليوم ان اجمالي الأصول المدارة في الشركة كما في 30 يونيو الماضي تخطى المليار دينار وحقق ارتفاعا بنسبة تخطت 10 في المئة مقارنة بالأصول المدارة في 30 يونيو 2013.

وأضاف الغانم ان تراجع مؤشرات أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي أثر على نتائج (المركز) خلال الربع الثاني من العام الحالي حيث سجل مؤشر (ستاندرد آند بورز) للأسواق الخليجية تراجعا بنسبة 4ر7 في المئة في يونيو الماضي.

وأوضح انه تم امتصاص التقلبات في الأسواق الى حد كبير في النصف الأول من 2014 واستمر أداء (المركز) بالتفوق على المؤشرات ونمت أصول الشركة بنسبة تخطت ال 10 في المئة لتصل الى أكثر من مليار دينار "و ساهمت معظم منتجاتنا الاستثمارية بهذا النمو الذي كان نتيجة للأداء الثابت لصناديقنا".

وذكر أن (المركز) خلال النصف الأول من العام حصل على جائزة (أفضل بنك استثماري في الكويت) للعام الثاني على التوالي من المنتدى الاقتصادي العالمي (يوروموني) بناء على قدراته في تنفيذ العديد من العمليات الناجحة لمصلحة عملائه في مجال أسواق الدين والأسهم وعمليات الاندماج والاستحواذ فضلا عن خدمات الاستشارات المالية التي قدمها.

وتأسس المركز المالي الكويتي (المركز) عام 1974 ليصبح احدى المؤسسات المالية العريقة على مستوى الخليج العربي في مجالي ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية ويدير المركز الآن أصولا مجموعها مليار دينار كما في 30 يونيو الماضي وتم ادراجه في بورصة الكويت عام 1997.