السودان يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الجونة السينمائي الثالث
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

السودان يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الجونة السينمائي الثالث

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - السودان يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الجونة السينمائي الثالث

مهرجان الجونة السينمائي
القاهرة - العراق اليوم

اختتم مهرجان الجونة السينمائي، الجمعة، دورته الثالثة بحفل الختام، الذي أقيم في مسرح المارينا، والذي أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بالجوائز، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 224 ألف دولار أمريكي، وهي كالتالي:

في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية الفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و50000 دولار أمريكي)، الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء.

اقرا ايضا

أبرز 3 مواقف محرجة في مهرجان الجونة السينمائي 2018

وذهبت جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و25000 دولار أميركي) إلى فيلم "عيد القربان" للمخرج يان كوماسا، أما جائزة نجمة الجونة البرونزية (نجمة الجونة وشهادة و15000 دولار أمريكي) فذهبت إلى فيلم "آدم" للمخرجة مريم توزاني، بينما فاز فيلم "بابيشا" للمخرجة مونية مدور، بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أمريكي).

جائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل (نجمة الجونة وشهادة) وذهبت إلى الممثل بارتوش بيلينا عن دوره في فيلم "عيد القربان"، وجائزة نجمة الجونة لأفضل ممثلة (نجمة الجونة وشهادة) ذهبت إلى الممثلة هند صبري عن دورها في فيلم "حلم نورا".

أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فقد فاز فيلم "حديث عن الأشجار" بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و30000 دولار أمريكي)، أما جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و15000 دولار أمريكي) فذهبت إلى فيلم "143 طريق الصحراء" للمخرج حسن فرحاني.

جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و7500 دولار أميركي) ذهبت إلى فيلم "كابل، مدينة في الريح" للمخرج أبوزار أميني، وذهبت جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل (نجمة الجونة وشهادة و10000 دولار أميركي) إلى فيلم "إبراهيم، إلى أجل غير مسمى" للمخرجة لينا العبد مسابقة الأفلام القصيرة.

جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و15000 أميركي) ذهبت إلى فيلم "امتحان" للمخرجة سونيا ك. حداد، وجائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و7500 دولار أمريكي) ذهبت إلى فيلم "أمي" للمخرج وسيم جعجع جائزة.

نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و4000 دولار أميركي) ذهبت إلى فيلم "لحم" للمخرجة كاميلا كاتر، وذهبت جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير (نجمة الجونة وشهادة و5000 دولار أمريكي) إلى فيلم "سلام" للمخرجة زين دريعي.


ونال فيلم "السادس عشر من ديسمبر" للمخرج ألفارو جاجو دياز تنويه للجنة التحكيم الخاص، بينما كانت جائزة سينما من أجل الإنسانية، والتي يمنحها جمهور المهرجان لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أمريكي)، ذهبت إلى فيلم "البوساء" للمخرج لادج لي.

وجائزة لجنة تحكيم "نيتباك" لأفضل فيلم آسيوي ذهبت إلى فيلم "كابل، مدينة في الريح" للمخرج أبوزار أميني، بينما ذهبت جائزة لجنة تحكيم "فيبريسي" إلى فيلم "1982" للمخرج وليد مؤنس.

قد يهمك ايضا

مي عمر ترفع شعار الإثارة في مهرجان الجونة السينمائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الجونة السينمائي الثالث السودان يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الجونة السينمائي الثالث



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq