مهرجان سان سيباستيان يعرض 17  فيلمًا من الاختيار الرسمي لـ”كان”
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

مهرجان "سان سيباستيان" يعرض 17 فيلمًا من الاختيار الرسمي لـ”كان”

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مهرجان "سان سيباستيان" يعرض 17  فيلمًا من الاختيار الرسمي لـ”كان”

مهرجان سان سيباستيان
القاهرة - العراق اليوم

يواصل مهرجان كان السينمائي دعم المهرجانات الدولية بمجموعة من أفلام اختياره الرسمي التي لم تعرض بالكروازيت بسبب انتشار فيروس كيرونا والذي اضطره لعدم اقامة دورته لعام 2020، وفي تعاون غير مسبوق واستثنائي يقوم مهرجان كان بدعم مهرجان سان سيباستيان بدورته الجديدة التي تستمر حتي يوم 28 سبتمبر\أيلول، بعرض 17 فيلما من اختياراته الرسمية باقسامه المختلفة، ويقوم خوسيه لويس ريبوردينوس، مدير مهرجان سان سيباستيان، بتكريم خاص لمهرجان كان بحضور تييري فريمو، مندوبه العام.

ويؤكد بيير ليسكور، رئيس مهرجان كان: “يعد مهرجان سان سيباستيان الدولي أحد أجمل أحداث الخريف مع جمهور استثنائي ووفرة فنية يمكن العثور عليها في جميع دور السينما في المدينة. يسعدنا أن نكون مرتبطين بها”.من بين الأفلام المختارة الفرنسي اللبناني “عاطفة بسيطة” إخراج دانيل عربيد والذ ي تدور احداثه بين رجل وامرأة تم الجمع بينهما عن طريق الصدفة لعدة أشهر. هو أصغر منها، متزوج، روسي، دبلوماسي رسمي يقيم في باريس، بينما هي معلمة وباحثة جميلة، حيث يتتبع الفيلم تطور حبهما من البداية إلي النهاية.

وفيلم “في الغسق” اخراج ساوناس بارتاس، الذي تتناول أحداثه ليتوانيا، 1948 حيث انتهت الحرب، لكن البلاد أصبحت في حالة خراب.والفيلم الياباني “الأمهات الحقيقيات” اخراج ناعومي كاواسي، وتدور احداثه حول ساتوكو التي تعيش صراع طويل وغير ناجح للحمل، وتقرر وزوجها تبني طفل رضيع. بعد بضع سنوات، اهتزت الأبوة بسبب تهديد فتاة مجهولة، هيكاري، تتظاهر بأنها الأم البيولوجية للطفل.والفيلم الفرنسي البلجيكي “صيف 85” إخراج فرانسوا اوزون، وهو قصة حب صيفية للمثليين.

و”جولة اخري” اخراج توماس فينتيربرج، و”البداية” اخراج ديا كولومبيجاشفيلي، و”ننسي أننا سنكون”، اخراج فرناندو تروبا، “هبوط” اخراج فيجو مورتنسن، و”زهرة الربيع” اخراج سوزان ليندو، و”بيت الذاكرة” اخراج جواو باولو وميراندا ماريا، و”ليمبو” اخراج بن شاروك، وفيلم “ دانا”، و”صائدو الحظ” اخراج مايكل دويك وجريجوري كيرشو، والافلام القصيرة “أشعر بالخوف من نسيان وجهك” اخراج سامح علاء، و”ستيفاني” اخراج ليوناردو فان ديل،و”جدار صيني” اخراج سانتياجو بارزي،و”اريد العودة” اخراج إلسا روزينجرين.

وكان قد اختير فيلم “Rifkin’s Festival” للمخرج وودي آلن، لافتتاح الفعاليات. سيفتتح المخرج الأمريكي، وودي ألن، فعاليات الدورة بفيلم “مهرجان ريفكين” الذي تم تصويره في مدينة سان سيباستيان، وسيقدم، خارج المنافسة، في أول عرض سينمائي عالمي.وهذه هي المرة الثانية التي سيعرض فيها فيلم لوودي ألن، في حفل الافتتاح، حيث سبق للمخرج الأمريكي أن افتتح الدورة 53 بفيلمه “ميليندا وميليندا” وتم تكريمه بجائزة “دونوستيا” احتفاء بمساره السينمائي..

ويحكي فيلم “مهرجان ريفكين” قصة زوجين أمريكيين قدما إلي مدينة سان سيباستيان لمواكبة مهرجانها السينمائي، حيث سيعجبان بجمال وسحر المدينة وخيال عالم السينما. وأثناء فعاليات المهرجان سترتبط الزوجة بموعد مع مخرج فيلم فرنسي في ما سيقع الزوج في حب امرأة إسبانية تعيش في المدينة نفسها.وشارك في بطولة الفيلم كل من إليينا أنايا، لويس جاريل، جينا غيرشون، سيرجي لوبيز، والاس شون وكريستوف والتز.وقع اختيار منظمي المهرجان في هذه الدورة على منح “جائزة دونوستيا” للممثل الأمريكي من أصول دنماركية، فيجو مورتينسين، اعترافا بعطائه الفني ومساره السينمائي المتميز.

وسيتم عرض فيلم “فايينج” الذي يحمل توقيع فيغو مورتينسين في أول تجربة له في عالم الإخراج، ويلعب فيه أيضا دور البطولة إلي جانب لانس هنريكسن وسيبرمج الفيلم، في أول عرض أوروبي له، بعدما تم تقتديمه في حفل اختتام مهرجان “صندانس” كما شكل أحد الأفلام المختارة من قبل مهرجان “كان”.وسيناريو فيلم “فايينج” كتبه أيضا فيجو مورتينسين، حيث يحكي قصة أب وابنه تتصادم عوالمهما المختلفة في هذه الدراما العائلية.أكد ريبوندينوس أن “المهرجان سيكتفي، في هذه الدورة، بالاقتصار على 70 في المئة من أنشطته الرئيسية فيما سيتم تقديم بعض أنشطته على المنصات الرقمية”.

اختار منظمو المهرجان أن يحمل ملصق الدورة 68 صورة الممثل الأمريكي ويليم دافو (أبليتون، ويسكونسن،1955) حيث صرح مدير المهرجان خوسيه لويس ريبوردينوس، قائلا: “إنه لشرف للمهرجان أن يوافق أحد أفضل الممثلين في العالم، والذي تربطنا به علاقة محبة منذ سنوات عديدة، علي أن تتصدر صورته ملصق النسخة من مهرجان سان سيباستيان”.وعلى هامش المسابقة الرسمية سيتم تقديم ثلاثة أفلام ضمن العروض الخاصة: “العظيم فولوف” للأمريكي مات ديلون، “الوطن” للإسباني أيتورجابيلوندو و”وي أرهووي أر” للإيطالي لوكا جوادانيينو.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مهرجان كان السينمائي يفتح أبوابه للمشردين مع انتشار وباء "كورونا"

مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72 يحظى بسلسلة مِن المفاجآت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سان سيباستيان يعرض 17  فيلمًا من الاختيار الرسمي لـ”كان” مهرجان سان سيباستيان يعرض 17  فيلمًا من الاختيار الرسمي لـ”كان”



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:12 2020 الثلاثاء ,05 أيار / مايو

تنسيقات كاجوال من رانيا شهاب

GMT 07:29 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أن ألعاب الأطفال فيها مواد خطيرة

GMT 23:20 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

سعر الريال السعودي مقابل دولار أمريكي الاثنين

GMT 05:48 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

5 رحلات سياحية لا ينبغي عليك تفويتها العام المقبل

GMT 09:28 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شاكيرا تنفي انفصالها عن جيرارد بيكيه بطريقتها الخاصة

GMT 18:51 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

منتخب سيدات تونس يتلقى الهزيمة الرابعة في مونديال اليد

GMT 05:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

طبيب سعودي ينجح في زراعة سماعة من نوع "باها"

GMT 02:57 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل تؤكد أن برنامجها الجديد على "أون لايف " سيكون مفاجأة

GMT 05:11 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طرق الوقاية من "الصدفية" فى الشتاء

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 08:13 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

عسير تودع فراشة الإعلام أم كلثوم عن 42 عامًا

GMT 00:57 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

سهير رمزي تؤكد أنها فوجئت بدورها في "قصر العشاق"

GMT 16:36 2014 السبت ,01 آذار/ مارس

اللفت يساعد في علاج الحساسية

GMT 11:20 2015 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

حمام أمونة الدمشقي يجمع بين التراث والحداثة

GMT 03:42 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

ريهام حجاج حبيبة عمرو سعد في "وضع أمني"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq